المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بايدن" : تعاون "ماسك" وعلاقاته مع بلدان أخرى أمر يستحق النظر فيه

الخميس 10/نوفمبر/2022 - 08:19 م
الرئيس الأمريكي وايلون
الرئيس الأمريكي وايلون ماسك
حبيبة الحاكم
طباعة

وجّه أحد الصحفيين سؤالا إلى "بايدن" في مؤتمر صحفي انعقد بالبيت الأبيض يوم الأربعاء، و كان مضمونه: "هل تظن أن إيلون ماسك يمثل تهديدًا للأمن القومي الأمريكي، وأنه ينبغي على الولايات المتحدة، عبر سلطات بيدك، أن تحقق في عملية استحواذه، وسئل "بايدن" وعما إذا كان ينبغي التحقيق فيما إذا كانت السعودية قد ساعدت "ماسك" في شراء تويتر؟

ومن جهته رد "بايدن"، قائلا إن "تعاون إيلون ماسك و علاقاته التقنية مع بلدان أخرى أمر يستحق النظر".

وجدير بالذكر أن الأمير السعودي الوليد بن طلال وظف 1.89 مليار دولار قيمة أسهم يمتلكها في تويتر لمصلحة استحواذ ماسك على الشركة.

واجتذبت الخطوة السعودية انتباه سيناتور ديمقراطي، والذي دعا بدوره إلى التحقيق في الأمر.

كما أضاف بايدن: "هل يفعل "ماسك" أي شيء غير مناسب أم لا؟ ليس هذا ما أقصد، إنما أقصد أن الأمر يستحق النظر، هذا هو كل ما أقول".

ويذكر أن "ماسك" أتم عملية الاستحواذ على تويتر التي بلغت قيمتها 44 مليار دولار الشهر الماضي، واضعًا بذلك نهاية لمعركة قانونية استغرقت وقتا طويلا.

 و تم تمويل صفقة الاستحواذ هذه من جانب "ماسك" ومجموعة مستثمرين آخرين، كما يعدّ الأمير السعودي الوليد بن طلال وشركة المملكة القابضة ثاني أكبر المستثمرين في تويتر الراهنة، بحسب ملف بحوزة هيئة الرقابة المالية الأمريكية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads