المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البيت الأبيض: "بايدن" يتوجه إلى مصر اليوم للقاء الرئيس السيسي والمشاركة في "cop27"

الجمعة 11/نوفمبر/2022 - 10:21 ص
الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره الأمريكي
فاطمة قمر الدولة
طباعة
 
أعلن البيت الأبيض، في بيان له، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيتوجه إلى مدينة شرم الشيخ، اليوم الجمعة، وذلك للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، والمشاركة في فعاليات قمة المناخ "cop27". 

ومن جانبه، أكد جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي، أنه من المقرر أن يتحدث الرئيس الأمريكي خلال زيارته لمصر ومشاركته في قمة المناخ عن التزامه الشخصي بمعالجة أزمة المناخ وتسليط الضوء على التقدم الذي أحرزته الولايات المتحدة في الداخل وفي حشد العمل الدولي لمكافحة تغير المناخ في جميع أنحاء العالم.

وأضاف "سوليفان" خلال مؤتمر صحفي، أن الرئيس الأمريكي سينطلق إلى قمة المناخ،  لمناقشة كافة القضايا المرتبطة بالتغيرات المناخية، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة عملت على إقرار قانون خفض التضخم وغيره من الخطوات المهمة الأخرى التي تضع الولايات المتحدة دوما على طريق نحو تحقيق طموحاتها وأهدافها للطاقة النظيفة.

كما أوضح "سوليفان" أن الرئيس الأمريكي يلتقي أثناء زيارته لمصر الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمناقشة عدد من القضايا الإقليمية والثنائية المهمة.

وأشار مستشار الأمن القومي الأمريكي إلى أن "بايدن" سيؤكد خلال قمة المناخ على ضرورة المضي قدمًا، لمساعدة المجتمعات الأكثر ضعفًا، لخفض الانبعاثات التي تنتج من التغيرات المناخية. 

وانطلقت فعاليات مؤتمر المناخ cop27 في مدينة شرم الشيخ ، يوم الأحد الماضي، وشهدت مدينة السلام  مشاركة وحضور دولي واسع من قادة دول ورؤساء حكومات ومنظمات دولية ومندوبين، وذلك لمناقشة قضايا تغير المناخ الناتجة عن زيادة نسب الاحتباس الحراري، ومكافحة الكوارث المناخية التي تعاني منها دول العالم، والتي تهدد الوجود البشري.
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads