المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الطيران: "صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050"

الجمعة 11/نوفمبر/2022 - 04:29 م
وزارة الطيران
وزارة الطيران
محمد حبيب
طباعة

حضر الفريق "محمد عباس" وزير الطيران المدني، الجلسة  التي عقدتها المنظمة الدولية للطيران المدني " الإيكاو "، خلال فعاليات قمة المناخ في شرم الشيخ، بمشاركة عدد من الدول الأعضاء بالإيكاو وممثلي صناعة الطيران. 

 

واستعرض خلال الجلسة  ما توصلت إليه الجمعية العمومية (41) للإيكاو، التي أقيمت فى مونتريال أكتوبر الماضي من اتفاق تاريخي بشأن تحقيق هدف عالمي طموح للطيران الدولي يتمثل في "صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050" وحماية بيئة الطيران الدولي. 

 

وعلى الجانب الاخر، استعرضت "جين هوبي" بالأمانة العامة للإيكاو، أبرز الجهود التي قامت بها المنظمة الدولية للطيران المدني فى قضايا البيئة والتغيرات المناخية، كما أشارت "جين" إلى أن القرارات الصادرة عن الإيكاو تسعى إلى تحقيق التعاون والتكامل مع الدول الأعضاء  لتنفيذ الهدف الطموح وهو صفر انبعاثات كربونية دون تحميل الدول الأعضاء الأعباء على دول فرادى.

 

ومن الجانب المصرى، أشار المهندس "عبد الغفار" مدير عام بسلطة الطيران المدني ونائب رئيس لجنة حماية البيئة بالإيكاو إلى أن الهدف" الصفرى "الطموح فى صناعة الطيران يجب أن يقابله آليات للتنفيذ وتوفير الموارد المالية من خلال الجهات العالمية المانحة ، ونقل التكنولوجيا والتدريب.


كما تم عرض تجربة مصر فى تفعيل اللجنة القومية العليا لرصد الانبعاثات الكربونية قائلاً إنه يجب على الدول أن تنتج وليس عليها أن تشترى بما يتماشي مع الهدف الطموح وإمكانيات الدول.

 

أعرب ممثلو صناعة الطيران عن ترحيبهم بتحقيق الهدف المتمثل في النمو المحايد للكربون وتنفيذ خطة كورسيا لخفض الانبعاثات وفقاً للجدول الزمني المحدد بالإضافة إلى استخدام وقود الطيران المستدام، كما طرحت الدكتورة "أميرة السيد" مستشار البيئة بوزارة الطيران المدني أهمية وجود آليات لاستخدام الوقود المستدام باعتباره أحد التحديات الكبيرة التي تحتاج تكنولوجيا متقدمة وتكاليف عالية ودعم دولي.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads