المواطن

عاجل
رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على الأفلام المشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته ال44

السبت 12/نوفمبر/2022 - 12:48 ص
مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
منة الله نجاح
طباعة

ساعات قليلة تفصلنا عن إنطلاق فاعليات الدورة ال44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2022، ومن المقرر إقامته في دار الأوبرا المصرية يوم الأحد الموافق 13 نوفمبر وحتي 22 نوفمبر الجاري، تحت رئاسة الفنان حسين فهمي.

 

ويعتبر مهرجان القاهرة السينمائي هو الأهم والأعرق في الشرق الأوسط والعالم العربي بأكمله، حيث يحاول القائمين على المهرجان إخراجه بأحسن صورة، لأن هذا الحدث ينتظره الكثير من الجمهور وعشاق السينما في مصر والوطن العربي.

 

ويضم المهرجان أكثر من 90 فيلمًا في مختلف الأقسام والمسابقات، وإليكم تقرير مبسط عن أبرز الأفلام المقرر عرضها في هذا المهرجان:

 

فيلم "19ب"

ويعد هذا الفيلم هو الفيلم المصري الأشهر المشارك في المهرجان، بطولة الفنان سيد رجب، ويشاركه في البطولة نخبة من نجوم الفن منهم "أحمد خالد صالح، ناهد السباعي، فدوى عابد، مجدي عطوان"، والعمل من إخراج "أحمد عبدلله السيد".

 

The Fabelmansفيلم

وتدور أحداثه حول شاب يدعى سامي فابلمان، نشأ في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، ويكتشف سرًا عائليًا خطيرًا، ويحاول البحث عن الحقيقة عبر الأفلام، كما يشارك في بطولته "ميشيل ويليامز، بول دانو، جاد هيرش"، ومن إخراج الأمريكي " ستيفن سبيلبرج".

 

I Have Electric Dreamsفيلم

وعرض هذا الفيلم العالمي لأول مرة في مهرجان "لوكارنو السينمائي الدولي"، حيث حصل الفيلم على ثلاث جوائز دفعة واحدة وهي جائزة أفضل ممثل، وجائزة أفضل ممثلة، وجائزة أفضل مخرج.

 

وتدور أحداثه حول فتاة مراهقة تعيش مع أمها وتنتقل للعيش مع والدها، وتتعلق البنت بأبيها الذي يمر بأزمة منتصف العمر، وتحاول الموازنة بين رقة المراهقين وقسوة حياة البالغين، والفيلم من إخراج "فالنتينا موريل".

 

R.M.N فيلم

وتدور أحداث الفيلم حول ماتياس الذي يعود إلى قريته التي يوجد بها كثير من الأعراق وتثور فيها القلاقل، بعدما يعين مجموعة من العمال الجدد في المصنع الذي تديره حبيبته القديمة سيلا.

 

 

Saint Omer فيلم

ويعتبر هذا الفيلم من الأفلام العالمية للمخرجة الفرنسية أليس ديوب، خاصة بعد عرضه في مهرجان "فينيسيا السينمائي الدولي"، حيث فاز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى، بالإضافة إلى جائزة أفضل عمل أول، وتدور أحداثه حول راما الروائية الشابة التي تحضر محاكمة امرأة متهمة بقتل أبنتها التي تبلغ من العمر 15 شهر.

 

The Son فيلم

وتدور أحداث الفيلم حول بيتر الذي تتحول حياته مع شريكته بيث وطفلهما إلى حالة من الفوضى بعدما تظهر زوجته السابقة برفقة ابنهما المراهق، والفيلم بطولة "هيو جاكمان، أنتوني هوبكنز، فينيسا كيربي، لورا ديرن"، وإخراج الفرنسي " فلوريان زيلر".

 

The Super 8 Yearsفيلم

وهو فيلم وثائقي للمخرجة الفرنسية "آني أرنو"، يتضمن الفيلم مقاطع منزلية مصورة بكاميرا سوبر 8 التقطتها الكاتبة الشهيرة وعائلتها في الفترة من عام 1972 إلى عام 1981، بالإضافة إلى الكثير من المؤثرات التي أسهمت في تشكيل عالمها الأدبي، وهذا يعد فرصة للحوض في عالم أدباء نوبل من خلال كاميرا السينما.


ترشيحات آخرى

كما يتم اختيار مجموعة من الأفلام الكلاسيكية المرممة حديثًا، والتي تضم أفلام للمخرج العالمي يوسف شاهين، وفيلم أغنية "على الممر" للمخرج علي عبد الخالق، وفيلم "يوميات نائب في الأرياف" للمخرج توفيق صالح، بالإضافة إلى مجموعة من الأفلام الأبرز في تاريخ السينما العالمية.

 

جوائز مهرجان القاهرة السينمائي

يشهد مهرجان القاهرة السينمائي توزيع عدد من الجوائز على النجوم خلال فترة المهرجان، وهذه الجوائز:

" جائزة أفضل فيلم، جائزة لجنة التحكيم، جائزة أفضل ممثلة، جائزة أفضل ممثل، جائزة أفضل مخرج، جائزة أفضل سيناريو، جائزة أفضل فيلم عربي، جائزة أفضل إبداع فني".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads