المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعبيرًا عن دور مصر الرائد.. إطلاق مبادرة "حياة كريمة لإفريقيا"

السبت 12/نوفمبر/2022 - 11:54 ص
دكتور هالة السعيد
دكتور هالة السعيد
محمد سليمان
طباعة

 أعلنت "هالة السعيد" وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية عن إطلاق مبادرة بعنوان "حياة كريمة لإفريقيا"، وجاء ذلك على هامش فعاليات يوم الزراعة والتكيف ضمن مؤتمر قمة المناخ Cop27 التي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ من الفترة 7: 18 نوفمبر بمشاركة 197 دولة و120 من القادة والزعماء والرؤساء وكبار ممثلي الدول.

 

وتهدف مبادرة "حياة كريمة لإفريقيا" إلى تحسين جودة الحياة والمعيشة فيما يقارب 30% من القرى والريف والمناطق الأكثر تضررًا داخل القارة الإفريقية بحلول 2030 ولا سيما المناطق الأكثر ضرر بسبب التغير المناخي، ويأتي ذلك من دور مصر الإقليمي في مساعدة الدول الإفريقية وتنميتها، وهو ما يعبر عن دورها الرائد في المنطقة.

 

وتعتبر قمة المناخ التي تستضيفها مصر هذا العام هي أهم وأكبر قمة يشهدها العالم، حيث يشارك فيها العديد من الدول وتُنقل عبر وسائل إعلامية من مختلف دول العالم، وتناقش القمة أهم التحديات التي يواجهها الكوكب، ومحاولة إيجاد الحلول لإنقاذ الكرة الأرضية، ليؤكد على دور مصر الرائد في العالم واستباقها دائمًا لمناقشة المخاطر التي تحيط بالعالم لتحقيق السلم والاستقرار.

 

ويشهد المؤتمر حضور عدة منظمات دولية وإقليمية، وممثلين للدول يصل عددهم إلى حوالي 197 دولة حول العالم، وذلك بهدف الوصول لحل جذري للحد من السلبيات التي تواجه الكوكب والخاصة بالمناخ.

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads