المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر تُبهر العالم.. "جون كيري" يشيد بـCop27 ويؤكد دعم بلاده لمساعدة الدول المتضررة

السبت 12/نوفمبر/2022 - 12:08 م
جون كيري
جون كيري
محمد سليمان
طباعة

صرح "جون كيري" المبعوث الأمريكي للمناخ بأن ما قدمته مصر منذ بداية مؤتمر قمة المناخ أبهر العالم وأثلج قلوب الجميع، وأشاد بدقة التنظيم وما قدمته القيادة المصرية في استضافة دول العالم، وقدم الشكر للجهود المصرية على هذا العمل العظيم.

 

وأضاف كيري: " ندعم اتفاق جلاسكو وتوفير المزيد من الأموال لدعم جهود التكيف وهذا ضرورى لإنقاذ الحياة، فإذا لم نتمكن من تخفيف الإنبعاثات الغازية فلن نتمكن من التكيف مع درجات حرارة أعلى مما هو عليه الآن".

 

وأعلن "كيري" عن جهود بلاده الكبيرة لدعم الدول المتضررة من التغير المناخي حيث صرح: " سنقدم 25 مليون دولار للمساهمة فى المباردات الأفريقية للتكيف بمساعدة من الحكومة المصرية وهناك بالفعل 150 مليار تخصص لبرامج التكيف فى أفريقيا؛ قدمنا طلب للكونجرس للحصول على 3 مليارات دولارات إضافية لدعم جهود التكيف فى أفريقيا".

 

وتعتبر قمة المناخ التي تستضيفها مصر هذا العام هي أهم وأكبر قمة يشهدها العالم، حيث يشارك فيها العديد من الدول وتُنقل عبر وسائل إعلامية من مختلف دول العالم، وتناقش القمة أهم التحديات التي يواجهها الكوكب، ومحاولة إيجاد الحلول لإنقاذ الكرة الأرضية، ليؤكد على دور مصر الرائد في العالم واستباقها دائمًا لمناقشة المخاطر التي تحيط بالعالم لتحقيق السلم والاستقرار.

 

ويشهد المؤتمر حضور عدة منظمات دولية وإقليمية، وممثلين للدول يصل عددهم إلى حوالي 197 دولة حول العالم، وذلك بهدف الوصول لحل جذري للحد من السلبيات التي تواجه الكوكب والخاصة بالمناخ.

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads