المواطن

عاجل
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية في جمهوريات الجبل الأسود وطاجيكستان وبولندا واليمن وجنوب أفريقيا واندونيسيا سفارة اليونان بالقاهرة بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو خارجية إندونيسيا تنفى تقرير وسائل إعلام إسرائيلية حول تطبيع العلاقات الدبلوماسية حتى يتم قبولها عضوا في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية المصريون الأرمن يهنئون الرئيس عبد الفتاح السيسي لاداءه اليمين الدستورية. رئيس إدارة مسلمي أوزبكستان يقدم التهانى بمناسبة عيد الفطر المبارك شباب الصحفيين: الإفراج عن 3438 من مراكز الإصلاح والتأهيل: فرصة جيدة للاندماج في المجتمع اسرة بوابة المواطن الإخبارية .. تنعي الزميل الصحفي محمد عبد الباقي بعد نجاحها في العتاولة.. زينب العبد تتألق في أحدث ظهور لها الدكتور أحمد يحيي المستشار السياسي، يؤدى صلاة عيد الفطر مع الرئيس السيسي بمسجد مصر الكبير. بتشريف الرئيس السيسي.. القوات المسلحة تدعو مسعد شاهين لأداء صلاة العيد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مباحثات مصرية - استرالية لزيادة التعاون فى مجال التعدين وإنتاج الهيدروجين الأخضر

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 12:14 م
مباحثات مصرية استرالية
مباحثات مصرية استرالية
فاطمة شريف
طباعة

التقى "طارق الملا" وزير البترول والثروة المعدنية مع "ريس ويتبي" وزير البيئة والعمل المناخي الأسترالي، على هامش فعاليات قمة المناخ COP27 بشرم الشيخ، وذلك لزياة التعاون المشترك في مشروعات التحول الطاقي وخفض الانبعاثات وإنتاج الهيدروجين الأخضر، وأيضًا في مجال التعدين.

 

وأكد "الملا" خلال اللقاء على ضرورة الإسراع في مشروعات التحول الطاقي، وخفض الانبعاثات الكربونية وإنتاج الهيدروجين الأخضر، والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة للحفاظ على البيئة، لافتًا إلى وجود  شركات تعدين استرالية بالفعل تعمل فى مصر.

 

ومن جانبه قال وزير البيئة الاسترالى، "إن مصر تقدم نموذجًا رائعًا فى استضافة قمة المناخ التى ستخرج بنتائج إيجابية فى مجالات التحول الطاقى وخفض الانبعاثات"، مشيرًا إلى أن هناك جهود كبيرة فى استراليا لتحقيق صفر انبعاثات فى صناعة البترول والغاز بحلول2050، مؤكدًا على ضرورة الاعتماد على الطاقة المتجددة مع الاستمرار فى الاعتماد على الغاز فى التحول الطاقى.

 

موضحًا أن مشروعات إنتاج الهيدروجين الاخضر وخفض الانبعاثات ستؤدى إلى الاعتماد على الغاز لفترة أكبر، وأضاف أن استراليا تحتل المركز الثانى فى صناعة الغاز المسال، وتبذل سعيها لتحقيق نفس المركز فى إنتاج الهيدروجين ، وأن صناعة التعدين متقدمة فى استراليا وهناك شركات رائدة فى هذا المجال ومنها يعمل فى مصر.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads