المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مباحثات مصرية - استرالية لزيادة التعاون فى مجال التعدين وإنتاج الهيدروجين الأخضر

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 12:14 م
مباحثات مصرية استرالية
مباحثات مصرية استرالية
فاطمة شريف
طباعة

التقى "طارق الملا" وزير البترول والثروة المعدنية مع "ريس ويتبي" وزير البيئة والعمل المناخي الأسترالي، على هامش فعاليات قمة المناخ COP27 بشرم الشيخ، وذلك لزياة التعاون المشترك في مشروعات التحول الطاقي وخفض الانبعاثات وإنتاج الهيدروجين الأخضر، وأيضًا في مجال التعدين.

 

وأكد "الملا" خلال اللقاء على ضرورة الإسراع في مشروعات التحول الطاقي، وخفض الانبعاثات الكربونية وإنتاج الهيدروجين الأخضر، والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة للحفاظ على البيئة، لافتًا إلى وجود  شركات تعدين استرالية بالفعل تعمل فى مصر.

 

ومن جانبه قال وزير البيئة الاسترالى، "إن مصر تقدم نموذجًا رائعًا فى استضافة قمة المناخ التى ستخرج بنتائج إيجابية فى مجالات التحول الطاقى وخفض الانبعاثات"، مشيرًا إلى أن هناك جهود كبيرة فى استراليا لتحقيق صفر انبعاثات فى صناعة البترول والغاز بحلول2050، مؤكدًا على ضرورة الاعتماد على الطاقة المتجددة مع الاستمرار فى الاعتماد على الغاز فى التحول الطاقى.

 

موضحًا أن مشروعات إنتاج الهيدروجين الاخضر وخفض الانبعاثات ستؤدى إلى الاعتماد على الغاز لفترة أكبر، وأضاف أن استراليا تحتل المركز الثانى فى صناعة الغاز المسال، وتبذل سعيها لتحقيق نفس المركز فى إنتاج الهيدروجين ، وأن صناعة التعدين متقدمة فى استراليا وهناك شركات رائدة فى هذا المجال ومنها يعمل فى مصر.

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads