المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"وزير الصحة" يناقش الملفات والقضايا الصحية المشتركة بين دول الإقليم

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 01:16 م
وزير الصحة
وزير الصحة
زينب الخضري
طباعة
التقى الدكتور "خالد عبدالغفار" وزير الصحة والسكان، مساء أمس السبت، الدكتور "أحمد المنظري" مدير المكتب الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (COP27)، المقام على أرض مصر في الفترة من 6 لـ 18 من شهر نوفمبر الجاري.

أوضح الدكتور "حسام عبدالغفار" المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع يهدف إلى مناقشة تعزيز سبل التعاون في الملفات والقضايا الصحية ذات الاهتمام المشترك بين دول إقليم شرق المتوسط.

وذلك في ظل تحديات مواجهة التأثيرات الناجمة عن التغيرات المناخية على النظم الصحية بالإقليم. 

وأضاف "عبدالغفار" أن الجانبين ناقشا آليات تعزيز التعاون بين دول الإقليم لتنفيذ الالتزامات، والمبادرات الصحية بمؤتمر المناخ، وتنفيذ لقاءات وتنظيم الأحداث التي تجمع بين الدول لتبادل الخبرات.

وفي النهاية، يتم استعراض نتائج تلك الالتزامات التي ستعمل عليها الدول في النسخة القادمة من مؤتمر المناخ التي ستعقد العام المقبل في الإمارات.

ومن جانبه، أشار "عبدالغفار" إلى مناقشة تعزيز دور الشباب في العمل المناخي من خلال منصة "المنتدى العالمي للشباب حول الصحة وتغير المناخ"، والتي انطلقت من مصر.

وفي ضوء ذلك، أكد الوزير على أهمية دعم المشاركة الفعالة للشباب لتقديم أفكار للحد من تغيرات المناخ.

ومن جانبه، هنأ الدكتور "أحمد المنظري"، مدير المكتب الإقليمي لدول شرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، مصر لإعلان خلوها من مرض الحصبة والحصبة الألمانية خلال الأسبوع الماضي.

وأشار أن مصر تمتلك جميع المقومات الصحية التي تجعلها قادرة على مواجهة الأمراض المعدية الشائعة، والخلو منها، بفضل البرامج الوقائية التي يتم تطبيقها.

وحضر اللقاء الدكتورة "نعيمة القصير"، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، والدكتور "عمرو قنديل"، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads