المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأسوأ حظًا في المونديال.. هولندا تبحث عن لقبها الأول في كأس العالم

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 05:29 م
منتخب هولندا
منتخب هولندا
أمل سعداوي
طباعة
يستعد منتخب هولندا للمشاركة  في النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم والتي تستضيفها قطر خلال الفترة من 20 نوفمر وحتى 18 ديسمبر 2022. 

وكانت قرعة "الطواحين" قد أوقعت لقب منتخب هولندا ضمن فرق المجموعة الأولى لمجموعات بطولة كأس العالم قطر 2022 والتي تضم معه منتخبات السنغال وقطر والإكوادور. 

ومن المقرر أن يلتقي منتخب هولندا مع نظيره منتخب السنغال، يوم الاثنين الموافق 21 نوفمبر المقبل، على ملعب "الثمامة"، في الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.  

تاريخ مشاركات منتخب هولندا في كأس العالم:
 
تعتبر هولندا هي الدولة الأقل حظًا في نهائيات كأس العالم، بعدما تأهلت ثلاث مرات خلال 10 مشاركات سابقة، خسرها جميعها دون أن تتوّج باللقب، ففي المرة الأولى بلغ فيها النهائي، اصطدمت الطواحين بالدولة المضيفة، قبل أن يخسروا النهائي الأول عام 1974 من ألمانيا، ثم تكرر السيناريو أمام الأرجنتين في النهائي الثاني عام 1978.  
 
كما نالت المركز الثالث في النسخة الأخيرة في روسيا 2018 والمركز الرابع في نسخة 1998 في فرنسا.    

وللمرة الثالثة، بلغت هولندا النهائي في مونديال جنوب إفريقيا 2010، والذي خسره أيضًا، وهذه المرة من منتخب إسبانيا بهدف الرسام أندرياس إنييستا. 

كما احتل منتخب هولندا المركز الرابع في مونديال فرنسا 1998، والثالث في مونديال البرازيل 2014. 

مباريات هولندا في كأس العالم:
 
تأهل منتخب هولندا إلى نهائيات كأس العالم عقب تصدره المجموعة السابعة في التصفيات الأوروبية، حيث تمكن من جمع 23 نقطة من 10 مباريات وبفارق نقطتين عن صاحب المركز الثاني منتخب تركيا. 

وخاضت الطواحين 50 مباراة في مشاركاتها السابقة بكأس العالم، انتصرت 27 مرة وتعادلت 12 مرة وهُزمت 11 مرة، أحرزت 86 هدفًا ودخل مرماها 48 هدف. 

أبرز اللاعبين في هولندا:

ضم المنتخب الهولندي خلال مسيرته أفضل اللاعبين الذين سجلوا في أوراق التاريخ وظل يتذكرهم عشاق كرة القدم بسبب ما حققوا من نجاحات أحدثت فارقًا في عالم الرياضة ولعل أبرزهم ما يأتي: 

- يوهان كرويف. 

- ماركو فان باستن. 

- رود خوليت. 

- باتريك كوليفرت. 

- كلارنس سيدورف. 

- آرين روبين. 

- دينيس بيركامب.  

- روبين فان بيرسي. 

- يوهان نيسكيز. 

- إدجار دافيدز.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads