المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حرب كلامية بين الشوباشي وكريمة بسبب التاتو

الجمعة 18/نوفمبر/2022 - 09:31 م
حرب كلامية بين الشوباشي
حرب كلامية بين الشوباشي وكريمة بسبب التاتو
إيمان عاطف
طباعة
شهد برنامج "علامة استفهام" المذاع عبر فضائية "الشمس" اليوم حرب كلامية بين الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، مع أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الدكتور أحمد كريمة، خلال استضافتهم على الهواء مباشرة.

في البداية تسائل الدكتور أحمد كريمة عن فائدة الوشم لمن يقوموا برسمه على أجسامهم، موضحًا أن المسلم الحقيقي لا يقوم بذلك.

وأكد كريمة وجود نصوص تحرم اللعب في الجينات الوراثية قائلًا "نلعب فيها ازاي علشان نطلع واحد عينه صفراء وخضراء وزرقاء" فالعلم النافع لا يغير خلق الله.
وردت فريدة الشوباشي أنها ترى عدم ضرر للمجتمع بالوشم.

واستشهد كريمة بالأية القرآنية قائلًا: "قال الله تعالى ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناه من الطيبات وفضلناهم على كثير مما خلقنا تفضيلًا واحد" لافتًا أن الدولة المصرية إسلامية واقعا ودستورا وقانونا ومسلمة بأزهرها، والإنسان يفخر بلونه الذي خُلق عليه وببنيته وطوله ووزنه.

واختلفت الشوباشي معه قائلة: "العلمانية تعني أن الدولة حاجة والدين حاجة تانية، وأنا مع هذا والمجتمع مسلم لأن الأغلبية الساحقة من الشعب مسلمين إنما مفيش حاجة اسمها دولة إسلامية".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads