المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمير رمسيس على واقعة الصلاة بمهرجان القاهرة: يريدون تطهير السينما

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 09:50 م
الصلاة داخل المهرجان
الصلاة داخل المهرجان
منة الله نجاح
طباعة
انتقد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الصورالتي تم نشرها لمجموعة من الأفراد يؤدون صلاة الجمعة على ريد كاربت مهرجان القاهرة السينمائي.

علق أمير رمسيس المدير الفني لمهرجان القاهرة على صفحته الرسمية على "فيسبوك": "غزوة السجادة الحمراء"، مما أدى إلى إثارة غضب بعض الجمهور، فقام بعدها بحذف المنشور مباشرة واعتذر للجمهوور.

أوضح "رمسيس" أنه لم يقصد الإساءة الشخصية أو الإساءة للمعتقدات الدينية، ولكنه يعترض على فعل الصلاة، متهمًا هذه الأشخاص بأنهم اختاروا هذا المكان ليوصلوا لرسالة معينة، على الرغم من أنه يوجد مسجد داخل دار الأوبرا.

أدلى مدير مهرجان القاهرة السينمائي في تصريحات لموقع إخباري قائلًا: "مش عارف دول مش فريق المهرجان، ومزايدة فجة لأن الأوبرا داخلها مسجد، وغالبًا هناك رسالة معينة كانوا يحاولون توصيلها، الحقيقة أنا لا أعرف ولا أفهم مغزى الرسالة".

أضاف: "أنا لست ضد الصلاة في أي مكان بالعالم في حالة لا يوجد مسجد أو مكان مخصص للصلاة، ولكن على العكس كان هناك مكان مخصص للصلاة".

تابع: "وكأن رسالتهم هي تطهير السينما والفن، ولكن السينما طاهرة والفن طاهر، ولا يحتاج للتطهير، وأنا لا أقصد رفض فكرة تجمع الناس للصلاة في أي مكان خارج المسجد، لأن هذا المنظر مُعتاد في صلاة الجمعة حيث يُصلي الجميع بالشارع أحيانًا، ولكن المؤلم هو الصلاة على الريد كاربت في مكان بالقرب من مسجد، فهو أمر مُسيء للمهرجان".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads