المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القرآن الكريم هو البداية.. الترحيب بالمنتخبات المشاركة في افتتاحية كأس العالم

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 03:15 م
حفل افتتاح كأس العالم
حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022
أسماء حجازي
طباعة
ستدق طبول الاحتفال اليوم في افتتاحية النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم 2022 على أرض قطر الشقيقة، التي بذلت الغالي والثمين من جهد ومال وإبداع وترويج لإبهار العالم بالنسخة العربية الأولى لتحفر اسم العرب في تاريخ كرة القدم.

وتنطلق فاعليات افتتاحية كأس العالم من ستاد "البيت" الذي يقع في مدينة "الخور" ويتسع لـ 60 ألف مشجع والذي تم تصميمه من طراز فريد ورائع على شكل بيوت الشعر العربي، فهو يُعبر عن ثقافة وعزة العرب، كما أن الاستاد مُزود بسقف قابل للطي.

موعد حفل الافتتاح: 

ويبدأ احتفال افتتاحية مونديال قطر 2022 في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً بتوقيت مصر، الخامسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، ويستغرق الحفل 30 دقيقة فقط.

برنامج حفل الافتتاح:

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن أسماء المغنيين الذين سيشاركون في حفل الافتتاح، وسيشدو المطرب القطري "فهد الكبيسي" والمغني الكوري "جونج كوك" بأغنية حالمون "Dreamers".

وتتضمن خطة حفل الافتتاح 7 فقرات على رأسهم بداية الحفل بتلاوة أيات من القرآن الكريم بصوت الشاب الرائع سفير كأس العالم قطر 2022 "غانم المفتاح".

وتمتزج الاحتفالية بالثقافة القطرية العربية والعالمية معًا، ويقدمها مجموعة فنانون عالميون بينهم الفنانة القطرية المبدعة "دانا"، ويُحييّ الاحتفال المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022، ويحتفل بهم في الأراضي العربية القطرية، بالإضافة إلى الاحتفال بالدول السابقة التي استضافت كأس العالم ومتطوعي البطولة.

ودعى الاتحاد الدولى لكرة القدم كل الشعوب للحضور لتختلط الثقافات وتتقارب كي تُفَك العقد والاختلافات السطحية بين العرب والعجم وتعم فكرة الإنسانية وتكون هي الأسمى.

ويُنقل الحفل على قنوات بين سبورت القطرية الرياضية المفتوحة، في خبر سار لكل عشاق الساحرة المستديرة حول العالم العربي والغربي.

وإليكم تردد قنوات بين سبورت القطرية:

القمر: نايل سات

تردد القناة: 11054- 12604

معدل الاستقطاب: أفقي (H).

معدل الترميز: 27500.

معدل تصحيح الخطأ: 4/3.

7 درجات غرب

القمر: عرب سات

تردد القناة: 12379

معدل الاستقطاب: أفقي (H).

معدل الترميز: 27500.

معامل تصحيح الخطأ: 6/5.

30.5 درجة شرق

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads