المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7 وجهات سياحية مستدامة يجب أن تكون جزءاً من مسار رحلتك

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 01:43 ص
الخطوط السعودية
الخطوط السعودية
طباعة


إن السياحة المستدامة من الأفكار الرائعة الصديقة للبيئة وهنا سننطلق مع الخطوط السعودية حجز مقاعد للسفر إلى أفضل أماكن سياحة المستقبل التي تلبي مطالب المسافرين من أجل المحافظة على الصناعة والبيئة الحالية والمستقبلية وهي تتضمن الكثير من الترفيه مع أفضل سبل تناول الطعام والاستمتاع بالتسوق كلها أمثلة على الأنشطة التي يمكن أن تستوعبها بوابات السياحة المستدامة. 

مناطق الجذب السياحي الأكثر استدامة 

عبر السفر مع الخطوط السعودية حجز مقاعد مميزة سنأخذكم في جولة سياحية إلى أفضل أماكن المعالم السياحية المستدامة مثل فينا كيف  وكذلك  Byron Bay Solar Train بيورن بياي قطار السولار و Dive Azores  وأيضاً جاول شنجاي Jewel Changi و Table Mountain Cableway ومتحف المناخ هي أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك السفر إليها و سنتعرف هنا على أفضل مناطق الجذب السياحي الأكثر استدامة حول العالم.

أبرز مناطق الجذب السياحي المستدامة حول العالم

يعد Table Mountain Cableway هو البوابة والمزار الأكثر استدامة ومن مناطق الجذب السياحي المستدامة حول العالم وهو أيضاً السبيل للاستمتاع بالسياحة وفي حال رغبتك في الصعود إلى قمة جبل Table Mountain التي يبلغ ارتفاعها 1086 مترًا دون مشاكل، جرب استخدام عربات التلفريك التي تجعلك ترى المنظر الرائع من أعلى والتي تنطلق كل من 10 إلى 20 دقيقة. 

فور سفرك مع الخطوط السعودية حجز مقاعد وعند وصولك إلى هذا المكان السياحي، سيذهلك قيامهم باستخدام الأواني الفخارية القابلة للتسميد مع القيام بعمليات إعادة التدوير في كل ما يقدم للسياح والمسافرين والفنادق والمطاعم، كما أنه يتم التعامل بحكمة مع المياه والرحلات التي تنطلق هناك ممتعة جداً. يعتبر Table Mountain Cableway محايدًا للكربون منذ عام 2016. يتم هناك تقليل إنتاج النفايات بشكل كبير على أساس سنوي.

كوبنهيل الدنمارك من أفضل مناطق الجذب السياحي المستدامة حول العالم

هو مكان سياحي ومن مناطق الجذب السياحي المستدام الأفضل عالمياً والتي يمكنك السفر إليها في الفترة من مايو إلى أغسطس وهو يعتد من أرقى ابتكارات كوبنهاغن في الاستدامة والتي تضم أجمل أماكن الهندسة المعمارية وأفضل أماكن السياحة وأبرز هذه الأماكن هو CopenHill الذي تم افتتاحه حديثًا ليصبح بوابة للطاقة الخضراء ومنحدر التزلج، إنها المدينة المستدامة ليست فقط التي تقدم للسياح أفضل بيئة للسياح والسكان أيضاً.

مشروع عدن- المملكة المتحدة

من أروع مناطق الجذب السياحي المستدامة حول العالم والتي يمكنك السفر إليها عبر الخطوط السعودية حجز مقاعد، فالأمر غاية في السهولة وممتع حيث تجد هناك عالم مصغر يضم الكثير من المغامرات في الغابات المطيرة الخضراء المورقة الموجودة في غابات الأمازون المطيرة حيث تنتشر زهور اليانصيب وأروع أشجار الموز وأجمل أشجار الزيتون في البحر الأبيض المتوسط ​​وبساتين الليمون والزهور الملونة. 

جوهرة شانغي- سنغافورة

من أجمل مناطق الجذب السياحي المستدامة حول العالم، الحدائق الحضرية في سنغافورة، هي مكان رائع لن ترغب أبدًا في مغادرته. جوهرة في شانغي هي واحة خضراء تضم الكثير من الأشياء الرائعة أبرزها المتاهة المحيطة بمنطقة جوهرة شانغي، مع وجود جسر مظلة ويوجد أيضاً أعلى شلال داخلي في العالم والسبب في ذلك يعود إلى التكنولوجيا المستدامة المتطورة. 

في Jewel Change يتم الحفاظ على جودة الهواء في المطار مع توفير حماية مناسبة للمناخ. ستجد أن جوهرة شانغي تتماشى مع أهداف الأمن المائي سنغافورة والتي تضم التحول إلى صنابير وطنية وهي الأكثر مقاومة للطقس. مطار شانغي هو مكان رائع من حيث البنية التحتية وهو من أبرز مواطن التنمية السياحية في سنغافورة.

مرصد تيج - هولندا

من أهم مناطق الجذب السياحي المستدامة حول العالم، هو مكان سياحي رائعة تم تصميمه على غرار بيضة الخرشنة، هو مكان مثالي لمراقبة ومتابعة الطيور الموجودة في محمية Scheelhoek الطبيعية في Stellen Dam  والتي تجدها خلال رحلتك السياحية في دولة هولندا وهو من الأماكن الصديقة للبيئة.

متحف المناخ بالولايات المتحدة الأمريكية

من أهم مناطق الجذب السياحي المستدامة حول العالم التي يمكنك زيارتها على مدار العام للسياحة الخضراء الصديقة للبيئة ومنذ افتتاح هذا المتحف يتم تنظيم الكثير من المعارض والفعاليات العامة الفريدة التي تقام في جميع أنحاء المدينة. التي تشير إلى تحسين المناخ والحفاظ عليه ويمكنك السفر إلى هناك في رحلة سياحية وزيارة متحف المناخ.

Ocean Atlas  في جزر البهاما

من مناطق الجذب السياحي المستدامة حول العالم، سافر إليها من خلال الخطوط السعودية حجز مقاعد لتشاهد التماثيل الغريبة الشهيرة الموجودة تحت الماء لتبدو لك خلال رحلة الغوص مثل الشعاب المرجانية إلا أنها اصطناعية. أوشن أطلس من التمثال المميزة ويزيد وزنه عن 60 طناً.  إنه المكان السياحي الأسطوري الذي يعكس الوزن البيئي وقد تم بناؤه بمواد محايدة الأس الهيدروجيني، ستجد هناك شعاباً اصطناعية للحياة البحرية ويتم حالياً تحويل السياح إلى أماكن بعيدة عن مناطق الشعاب الطبيعية المنتشرة هناك. 

الساونا في فريهامنين - السويد

مناطق رائع للجذب السياحي للسياحة والسفر المستدامة حول العالم، تم بناء الساونا في فريهامنين من مواد تم إعادة  تدويرها في سبيل التجديد المستمر لمنطقة ميناء غوتنبرغ لتتحول إلى وجهة سياحية ترفيهية فائقة الاستدامة. 

الساونا من الأماكن السياحية التي تم تصنيعها من مواد معاد تدويرها. يتكون الفولاذ الصدأ وهذه الساونا بالكامل مصنعة من مواد معاد تدويرها أما الجدران وغرفة تغيير الملابس من الزجاج المعاد تدويره. كل ذلك تم في سبيل تطوير مدينة نهر جوتنبرج في المستقبل بشكل مستدام، ليصبح النهر متاحاً للجميع مع السماح التدريجي لأماكن سياحية مميزة وجديدة بالظهور لتصبح أماكن سياحية عالية الجودة ومستدامة أيضاً.

الآن بعد أن تعرفت على أشهر وأهم أماكن السياحية المستدامة عليك أن تشعل حماسك وتأخذ الوقت الكافي للحجز السفر عبر أفضل البرامج الواعية والصديقة للبيئة في سبيل رحلة سياحة أفضل وقد عرضنا عليك أماكن قد لا يعرفها الكثير من عشاق السفر والسياحة وهي تستحق الزيارة، لذا فكر في السفر إليها قريباً في رحلة صديقة للبيئة لتسافر بأمان وتستمتع برحلتك. معنا ستكون سائحاً بيئياً في أفضل الأماكن والأوقات للزيارة. وستجد فرص رائعة لاكتشاف العالم حولك.

اكتشف  أفضل الأشياء التي يمكنك فعلها في كوستاريكا

كوستاريكا تقود العالم في معالجة أزمة المناخ عبر خلال توليد الكهرباء في البلاد من مصادر متجددة وستجد بها أجل السواحل المذهلة ذات الرمال البيضاء و المحيطات المليئة بالحياة البحرية والكثير من الغابات المطيرة الكثيفة التي تضم أروع النباتات وأنواع الحياة البرية التي تعد كوستاريكا موطناً لها. 

وتسعى هذه المدينة لتصبح خالية من الكربون بحلول عام 2050. لذا ستكون تجربة سفر مثالية تضم الكثير من الأنشطة الصديقة للبيئة والطبيعة مثل Lapa Rios Eco Lodge  الموجود في شبه جزيرة Osa والذي يجمع بين الحياة البرية والتدليل الذي يستحقه وذلك بسبب قيامه بنزهات في الغابة ومشاهدة الدلافين و التجديف بالكاياك.

ملاذ الحياة البحرية في سريلانكا

إنها جزيرة الصغيرة تبدو كالدمعة في المحيط الهندي وهي تعد بمثابة الملاذ المناسب للحياة البرية البحرية وهي عمالقة في المحيط وعلى مقربة من الحيتان الزرقاء التي تتكاثر على طول الساحل الجنوبي. لهذا السبب يكون السفر إلى هناك في شكل جماعي لمشاهدة الحيتان التي يفضل مشاهدتها السياح هناك. 

سلوفينيا الكبيرة وجهة السياحة الخضراء

إنها مكاناً مثالياً مستدام للسياحة لأن سلوفينيا تقدم للسياح مخططاً أخضر يشجع الفنادق ومنظمي الرحلات والمطاعم على تبني الممارسات الصديقة للبيئة. هذا البرنامج يشمل 11 خطوة لتقديم بيئية خضراء وهناك يمكن العثور على قائمة كاملة من المطاعم وأماكن الإقامة والمعالم السياحية عبر الإنترنت  وهي تعد أروع ملاذاً سياحياً يستحق اكتشافه، لذا هيا بنا إلى هناك.


هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads