المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفيفا يُقرر منع ارتداء شارة دعم المثلية في المونديال.. و7 منتخبات تعترض

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 03:06 م
كأس العالم
كأس العالم
زينب عبد الله
طباعة
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" منع قادة المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022 بارتداء شارة دعم المثليين خلال المونديال المُقام في قطر.

وكان هاري كين قائد منتخب إنجلترا وبعض قادة المنتخبات قد عبروا عن نيتهم في ارتداء شارة دعم المثليين في مباريات كأس العالم.

ونشرت الفيفا بيانًا حذرت فيه قادة المنتخبات من ارتداء الشارة المذكورة وجاء البيان كالتالي:

"بعد المناقشات يمكن لـ "الفيفا" أن يؤكد أن حملة (لا تمييز) قد تم تقديمها من مرحلة ربع النهائي المخطط لها حتى تُتاح الفرصة لكل المنتخبات الـ32 ارتداء شارة عدم التمييز خلال كأس العالم".

وأضاف الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيانه: "أن هذا يتماشى مع المادة رقم 13.8.1 من لوائح الفيفا، والتي تنص على أنه يجب على قائد كل فريق ارتداء الشارة المقدمة من "الفيفا" خلال مسابقات الاتحاد الدولي".

وجاء الرد على بيان الفيفا، حيث نشرت شبكة ذا أثليتك بيانًا من الاتحاد الإنجليزي و6 اتحادات أوروبية أخرى جاء على النحو التالي:

"لقد كان الاتحاد الدولي واضحًا جدًا في أنه سيفرض عقوبات رياضية إذا ارتدى أي قائد منتخب شارات دعم المثليين في أرض الملعب".

وأضاف بيان الاتحادات السبعة: "بصفتنا اتحادات وطنية، لا يمكننا وضع لاعبينا في موقف قد يواجهون خلاله عقوبات رياضية بما في ذلك الإيقاف، لذلك طلبنا من القادة عدم محاولة ارتداء شارات دعم المثلية في مباريات كأس العالم".

وأشار البيان: "كلنا مستعدين لدفع غرامات، ولكن لا يمكننا وضع لاعبينا في موقف يعرضهم للإيقاف أو حتى إجبارهم على مغادرة الملعب".

وأوضح " نحن نشعر بالإحباط الشديد من قرار فيفا الذي نعتقد أنه غير مسبوق، لقد كتبنا إلى فيفا في سبتمبر لإبلاغهم برغبتنا في ارتداء شارة One Love لدعم المثليين في كرة القدم، ولم نتلق أي رد. 

واختتم حديثه قائلُا: "يشعر اللاعبون والمدربون بخيبة أمل، فهم مؤيدون أقوياء للإندماج وسيظهرون الدعم بطرق أخرى".

وتُعد المنتخبات السبعة الذي تعترض علي قرار الفيفا هي: ألمانيا، إنجلترا، بلجيكا، هولندا، سويسرا، ويلز، الدنمارك.

ويبدأ منتخب إنجلترا أولى مبارياته اليوم الاثنين، في تمام الساعة الثالثة عصرًا، ضد منتخب إيران، وكان من المنتظر ارتداء قائد الفريق "هاري كين" الشارة على ذراعه.

وبدأت مباراة الافتتاح أمس بين منتخب قطر والإكوادور، والتي انتهت بفوز الأماريوس بهدفين نظيفين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads