المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السعودية تواجه الأرجنتين وميسي في المونديال بشبح الهزائم التاريخية

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 03:57 م
السعودية تواجه الأرجنتين
السعودية تواجه الأرجنتين بشبح الهزائم التاريخية
زينب عبد الله
طباعة
تستعد السعودية للمواجهة النارية التي تجمع بينها وبين الأرجنتين، في أولى لقاءات المنتخبين بالمونديال، وتنطلق المباراة يوم الثلاثاء، الساعة الثانية عشر ظهرًا، على استاد "لوسيل"، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة، من مباريات الجولة الأولى، من بطولة كأس العالم قطر 2022.

ويسعى المنتخب السعودي لبدء مشواره في المونديال بنتيجة جيدة، تحديدًا وأنه يلعب أمام الأرجنتين أحد المنتخبات المرشحة للفوز بالكأس، كما تأمل الأرجنتين بقيادة "ميسي" أن تتخطى دور المجموعات، من أجل الذهاب إلى الأدوار النهائية وتحقيق اللقب كما حدث في نسختي 1978، و1986.

تاريخ مشاركات المنتخبان في كأس العالم:

وشارك منتخب "راقصو التانجو" في مونديال العالم 16 مرة في تاريخه، وتعتبر هذه المشاركة هي الـ17 له، ومن أبرز إنجازاته هي تحقيق اللقب عامي 1978 و1986.

بينما شارك منتخب "الخُضر"، في 5 نسخ سابقة، وهذه هي النسخة السادسة في تاريخه، ومن أبرز إنجازاته الوصول إلى دور الـ16 في نسخة 1994.

تاريخ مواجهات المنتخبان:

وتواجه المنتخبان من قبل في أربع مرات، من بينهم مباراة رسمية وحيدة، تمكنت الأرجنتين من الفوز في مباراتين، والتعادل كان حاضرًا في لقائين، ولم تستطع السعودية الفوز مطلقًا، فيما سجل المنتخب الأرجنتيني 7 أهداف، بينما سجلت السعودية ثلاثة فقط.

القنوات الناقلة:

وتُنقل المباراة عبر مجموعة قنوات بي إن سبورت الناقل الحصري للبطولة في مصر والشرق الأوسط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads