المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرزها "العمدة" لمحمد رمضان و"ستهم" لروجينا.. قائمة مسلسلات رمضان 2023

السبت 03/ديسمبر/2022 - 04:32 م
مسلسلات رمضان 2023
مسلسلات رمضان 2023
تقى أيمن
طباعة

 يستعد نجوم الفن في مصر والوطن العربي لخوض السباق الرمضاني 2023 بمنافسة قوية اتضحت بعد إعلان بعض صناع الأعمال الدرامية تقديمهم لمسلسلات جديدة، أبرزهم مسلسل "العمدة" للفنان محمد رمضان و"ستهم" لروجينا.

 

في السطور التالية تستعرض بوابة "المواطن" قائمة مسلسلات رمضان 2023.

 

ضرب نار:

 

يُشارك النجمين أحمد العوضي وياسمين عبد العزيز في التحضيرات الفعلية لمسلسل "ضرب نار" المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.

 

 قرر صناع العمل الاستعانة بعدد من أبطال مسلسل "اللي مالوش كبير" الذي تم عرضه في رمضان 2021.

 

المسلسل من إخراج "مصطفى فكري"، وتأليف "ناصر عبد الرحمن"، وانضمام كلًا من الفنانة القديرة سهير المرشدي، هدى الإتربي، إيمان السيد، وبدرية طلبة.  

 

تحت الوصاية:

 

تقوم الفنانة منى ذكي "الحاجة صيصة" في مسلسل "تحت الوصاية" المقرر عرضه في رمضان 2023 بدور السيدة المصرية المكافحة التي تناولت وسائل الإعلام قصتها خلال الفترة الماضية لامرأة ارتدت الجلباب الصعيدي وتشبهت بالرجال وعملت في عدد من الأعمال الشاقة وذلك لتربية ابنتها، وتم تكريمها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومنحها لقب الأم المثالية عن محافظة الأقصر.

 

المسلسل من إخراج محمد شاكر، تأليف خالد وشيرين دياب، وإنتاج شركة ميديا هاب.

 

العمدة:

 

كعادته يخوض الفنان محمد رمضان سباق مسلسلات رمضان 2023 بمسلسل العمدة، والذي يأتي من تأليف وإخراج محمد سامي وبطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصي، مي كساب، أحمد داش، هيدي كريم، فريدة سيف النصر، وعدد آخر من الفنانين، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي شعبي.

 

الجبل:

 

كما يُشارك أحمد السقا في السباق الرمضاني 2023 بمسلسل الجبل، من بطولة الفنان عمرو يوسف، والعمل من تأليف إياد صالح وإخراج محمد سلامة.

 

ستهم:

 

تخوض الفنانة روجينا سباق مسلسلات رمضان 2023 بمسلسلها "ستهم" للسيناريست ناصر عبد الرحمن، وإخراج رؤوف عبد العزيز، وتدور قصته في إطار اجتماعي إنساني، مستوحي من قصص حقيقية، من سيرة 4 سيدات مُكافحات، حصلن على إشادات مجتمعية ضخمة، وهن الأسطى أم فارس والتي تعمل كهربائية تأسيس وتشطبيات، وقصة سيدة أخرى من محافظة الدقهلية تعمل في مصانع الطوب.

 

كما تتضمن أحداث المسلسل، سيرة المعلمة عفاف التي ارتدت الجلباب الصعيدي، واشتهرت في مجال بيع البطيخ بأكبر الأسواق، وسط كبار التجار، فضلًا عن بهية من محافظة بني سويف، والتي حظيت قصتها بإشادات واسعة، كونها اضطرت للعمل في المهن الشاقة، بعد تعرض زوجها لحادث، كما أنها باعت كليتها مقابل 25 ألف جنيهًا، لسداد ديونها.

 

حمدالله على السلامة:

 

تستعد الفنانة يسرا خلال الفترة الحالية للتحضير لمسلسلها الجديد "حمدالله على السلامة" المفترض عرضه في الموسم الرمضاني القادم، والمسلسل من تأليف محمد ذوالفقار وإخراج عمرو عرفة، وإنتاج جمال العدل.

 

موس صلاح:

 

يُقدم الفناننين ريم مصطفى وأحمد فهمي مسلسل "موس صلاح"، المقرر إذاعته في شهر رمضان المقبل 2022، على راديو النيل، خلال محطاته الأربعة ميجا FM، نغم FM، شعبي FM، راديو هيتس.

 

المسلسل يشارك في بطولته كلًا من الفنان عمرو عبد الجليل، محمد ثروت، إبرام سمير، طاهر أبو ليلة، حمدي الوزير، منير مكرم، حامد الشراب، إضافة إلى الإعلامي الرياضي أحمد شوبير.

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads