المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طاعة الزوج واجبة لزوجته.. أحمد كريمة يستمر في إثارة الجدل

الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 05:32 م
طاعة الزوج واجبة
طاعة الزوج واجبة لزوجته.. أحمد كريمة يستمر في إثارة الجدل
إيمان عاطف
طباعة
قدم الإعلامي يوسف الحسيني برنامج "التاسعة "، المذاع على القناة الأولى وكان باستضافته أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، الدكتور أحمد كريمة، حيث قال أنه أثناء الوقوف في الصلاة، يجوز عدم وضع اليدين على بعضهما.

وأكد خلال اللقاء أنه لا بأس من التكنولوجيا حيث أن متى ذكر العلم ذكر الإسلام والعكس صحيح.

ورد الدكتور أحمد كريمة الأسئلة التي وجهت له بالبرنامج، وتعليقًا على عقوبة عدم طاعة الزوج قال: "إن الطاعة هنا تنقسم إلى جزئين، طاعة الزوجة لزوجها، وطاعة الزوج لزوجته، إذا أمر الزوج زوجته بمنكر فلا تطيعه، والزوج يجب أن يطيع زوجته في حدود ما أمرت الشريعة الإسلامية، وكذلك الزوجة، فالطاعة مشتركة".

الجدير بالذكر أن الدكتور أحمد كريمة، كان له حوار سابق عن طاعة الأزواج، خلال حواره مع الإعلامية داليا نعناع في برنامج "كلام مهم" على قناة الشمس، حيث قال: أن طاعة الزوج ليس استبدادًا، ولكنها أحد سنن الله في كونه، ففي عالم الطيور هناك طائر يطير في سرب الطيور، والدولة لديها رئيس حكم، والسفينة لديها قبطان، مشيرًا إلى أن الزوج يقود المنزل وهذا ما يعرف بالقوامة.

وتابع كريمة: "أن القوامة لا تعني الاستبداد، ولكنها تعني بذل المجهود لقيادة الأسرة إلى بر الأمن والأمان، مشيرًا إلى أن الزوجة عليها أن تعين زوجها في شؤون الحياة، وهذا ما أدى لوجود العظماء والعظيمات في التاريخ الإسلامي".
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads