المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أرقام من المونديال.. ميسي يُسجل ركلة تاريخية وليفاندوفسكي يُهدر مثلها

الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 11:47 ص
تسديد ركلة جزاء
تسديد ركلة جزاء
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
أهدر روبيرت ليفاندوفسكي لاعب منتخب بولندا ركلة جزاء في مباراته الافتتاحية أمام منتخب المكسيك ضمن إطار منافسات الجولة الأولى من جولات دور المجموعات من بطولة كأس العالم قطر 2022.

وتلعب بولندا والمكسيك رفقة الأرجنتين والسعودية ضمن منتخبات المجموعة الثالثة التي يتصدرها الأخضر العربي بعد فوزه التاريخي أمس بهدفي صالح الشهري وسالم الدوسري مقابل هدف لليونيل ميسي على ملعب لوسيل في أضخم مباراة تشهد حضور جماهيري في تاريخ البلد المُنظم، بعدما تواجد أكثر من 88 ألف متفرج.

وانتهت مباراة بولندا والمكسيك بالتعادل السلبي، لتصبح ثان مباراة في النسخة الحالية تنتهي بدون أهداف بعد لقاء تونس والدنمارك، وثالث مباراة تنتهي بنتيجة التعادل عمومًا بعد مواجهة أمريكا وويلز والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

وبركلة ليفاندوفسكي المُهدرة أمام المكسيك، تم تسجيل 50 ركلة جزاء ضائعة منذ بدء منافسات كأس العالم في عام 1930، وكان أول من أهدر هو التشيلي كارلوس فيدال أمام منتخب فرنسا في نسخة 1930، وهي المباراة التي فازت بها تشيلي بهدف دون مقابل.

وتُعد تلك الركلة هي الركلة رقم 251 في تاريخ المونديال، تم تسجيل 201 ركلة وإهدار 50 أخرى، منذ أول ركلة سددها المكسيكي مانويل روساس في مرمى الأرجنتين في نسخة 1930، في المباراة التي فاز بها راقصو التانجو بستة أهداف مقابل ثلاثة.

وسجل الويلزي جاريث بيل ركلة الجزاء رقم 200 في تاريخ المونديال في مرمى الولايات المتحدة الأمريكية في النسخة الحالية، فيما أحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي الركلة التاريخية رقم 250 طوال نسخ كأس العالم.

وتُعتبر نسخة 1930 هي النسخة الأقل في تسجيل ركلات الجزاء بواقع ركلة واحدة، فيما تأتي نسخة 2018 على قمة النسخ في تسجيل 22 ركلة جزاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads