المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أزمة المثلية في المونديال.. بطاقات صفراء وعقوبات تواجه "مجتمع الميم" في قطر

الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 06:09 م
أزمة المثلية في مونديال
أزمة المثلية في مونديال قطر20111
محمود حربي
طباعة


شهدت انطلاق النسخة 22 من كأس العالم بقطر لسنة 2022، حالة من الجدل بعيدا عن المجال الرياضي، مما دعا جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، إلى مطالبة اللاعبين في المسابقة بالتركيز على كرة القدم فقط.

وظهرت أزمة مجتمع "الميم" إذ تتبع قطر الشريعة الإسلامية التي تحظر المثلية الجنسية، في حين طالبت منظمات "برايد" المدافعة عن حقوق "المثليين" بمقاطعة مباريات كأس العالم.

 تحدي مواجهة المثليين بقطر

ومن جانبه، أكد الإعلامي عمرو أديب، أن قطر تواجه تحديًا خلال الأيام المقبلة، لا علاقة له بلعبة كرة القدم، لافتًا أن الحكومة القطرية ستواجه أزمة المثلية خلال تنظيمها كأس العالم على أراضيها.

وأضاف أديب، خلال برنامجه "الحكاية" عبر فضائية mbc مصر، مساء الجمعة، أن عدد من المنتخبات أعلنت عن تضامنها مع المثليين، متسائلًا: هل سيتم القبض على مروجي تلك الأفكار في حالة ممارسة تك المظاهر في استادات الدوحة وشوارعها.

 7 منتخبات تتراجع عن دعم المثلية في المونديال

أعلنت 7 منتخبات أوروبية مشاركة في كأس العالم 2022 في قطر، تراجعها عن قرار ارتداء قادتها شارة دعم المثليين  خلال مباريات المونديال، تجنبًا للعقوبات، ومعربة عن "خيبة أمل" جراء قرارات الفيفا.

وقالت اتحادات  الـ7 دول، في بيان مشترك، الإثنين الماضي، إن قادة إنجلترا، ويلز، بلجيكا، هولندا، سويسرا، ألمانيا والدنمارك لن يرتدوا شارات دعم "المثليين" في مونديال قطر 2022 بعد تحذيرات الفيفا.

 الفيفا يرفض اعتماد قميص بلجيكا

أعلن ستيفان فان لوك، المتحدث باسم المنتخب البلجيكي، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، الفيفا، رفض اعماد القميص الثاني للمنتخب البلجيكي في مونديال قطر 2022، وذلك لوجود كلمة "حب" إلى جانب شعار قوس قزح.

وأضاف لوك، في بيانه، الإثنين الماضي، أن المنتخب البلجيكي سيلعب بالقميص الأساسي الأحمر في أول 3 مباريات، مشيرًا إلى أن الاتحاد سينظر في الأمر في حال تخطي المنتخب الأوروبي للدور الأول، موضحًا أنه في حالة إزالة كلمة "حب" من ياقة القميص، فإن الفريق سيتمكن من ارتداءه.
 
 بطاقات صفراء وعقوبات تنتظر المنتخبات المخالفة

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حذر المنتخبات  من ارتداء شارة دعم "المثليين" خلال مباريات بطولة كأس العالم قطر 2022، وأنه سيتم توقيع عقوبات منها حصول قائد الفريق على بطاقة صفراء بمجرد بداية المباراة، إلى جانب احتمالية توقيع غرامة على اللاعبين الذين يرتدون هذه الشارة.

وأشارت صحيفة "تليغراف" البريطانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، أخطر المنتخبات أن قواعده لا تسمح بارتداء شارة دعم "المثليين" خلال كأس العالم.

وأوضحت الصحيفة، أن هناك تخوف من بعض الدول الأوروبية التي تعهدت بارتداء تلك الشارة في قطر، من أن يحصل قائد الفريق على بطاقة صفراء بمجرد بداية المباراة، بالإضافة إلى احتمالية توقيع غرامة على اللاعبين الذين يرتدون تلك الشارة.
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads