المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أرقام من المونديال.. فالنسيا يصبح رابع لاعب يسجل 6 أهداف متتالية

السبت 26/نوفمبر/2022 - 01:21 ص
قائد منتخب الإكوادور
قائد منتخب الإكوادور إينر فالنسيا
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
دون الإكوادوري إينر فالنسيا اسمه بأحرف من ذهب في سجلات بطولة كأس العالم عبر تاريخها بعدما سجل هدفًا في شباك هولندا اقتنص به نقطة التعادل في مباراة الجولة الثانية من جولات دور المجموعات للمجموعة الأولى على ملعب خليفة الدولي.

وأحرز فالنسيا هدفه الثالث في النسخة الحالية، ليصبح هدافها الأول وهداف منتخب بلاده في تاريخ مشاركات المونديال برصيد 6 أهداف وهداف بلاده تاريخيًا برصيد 38 هدفًا.

وبهدفه أمس، أصبح الإكوادوري رابع لاعب في تاريخ بطولات كأس العالم يسجل 6 أهداف متتالية في المونديال، بعدما أحرز نصفها في نسخة 2014 ونصفها في النسخة الحالية، فيما غاب الأماريوس عن نسخة 2018.

وجاءت أهداف فالنسيا بنسخة 2014 في شباك سويسرا هدف، وفي مرمى هندوراس هدفين بدور المجموعات، وفي النسخة الحالية بواقع ثنائية في قطر وهدف في هولندا بدور المجموعات أيضًا.

وكان البرتغالي أوزيبيو أول من سجل 6 أهداف متتالية في بطولات كأس العالم في نسخة 1966، بعدما أحرز ثنائية في مرمى البرازيل في دور المجموعات ثم رباعية في شباك كوريا الشمالية في ربع النهائي.

فيما جاء الإيطالي باولو روسي خلف أوزيبيو بستة أهداف متتالية في نسخة 1982، سجل منها هاتريك في مرمى البرازيل في دور المجموعات الثاني، ثم هدفين في مرمى بولندا في نصف النهائي، وأخيرًا هدف في مرمى ألمانيا الغربية في النهائي.

بينما حل الروسي أوليج سالينكو اللاعب الوحيد الذي سجل ميجا هاتريك "خمسة أهداف في مباراة واحدة" بتاريخ بطولات كأس العالم في ذات القائمة، بإحرازه هدف في مرمى السويد ثم خماسية في مرمى الكاميرون في نسخة 1994.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads