المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل أزمة تغيير اسم مسجد السيدة عائشة بألفاظ مسيئة وتعديلها على خرائط google

السبت 26/نوفمبر/2022 - 10:51 ص
مسجد السيدة عائشة
مسجد السيدة عائشة
إيمان عاطف
طباعة
تعرض "مسجد السيدة عائشة " لهجوم إلكتروني من قبل مجهولون، وقاموا بتغيير الاسم على خرائط google، بإضافة لفظ بذيء، ويظهر هذا اللفظ عند البحث عن "مسجد السيدة عائشة" في محركات البحث جوجل، دون معرفة الغرض من هذا الفعل الشائن.

وأثارت هذه الواقعة غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دشنوا حملات قوية تطالب بالدخول إلى محرك البحث جوجل وتعديل اسم المسجد وإزالة اللفظ المسيئ الذي تم إضافته، وفي الساعات الماضية تمكنوا من تغيير الاسم وأعادته كما كان في خرائط google.

وتقدم شركة google لزوار المتصفح الخاص بها خدمة تعديل الاسم، وإتاحة تعديل اسم أي مكان في الخريطة للجميع، مثل خدمة ويكيبيديا ولكن بشكل جماعي.

وتستعرض بوابه المواطن كيفية تعديل اسم المسجد وإلغاء الكلمة البذيئة، من خلال الضغط على الـ 3 نقاط (...) وهي موجودة جانب الاسم، واختيار مشاركة ثم اقتراح تعديل الاسم ثم تغيير الاسم، وإلغاء اللفظ البذيء.

ما هو اللفظ المسيء لمسجد السيدة عائشة؟

يعتقد البعض أن ما جاء من مجهولين بهجوم إلكتروني علي تغيير اسم مسجد السيدة عائشة كان ردًا على واقعة مشابهة بنفس التفاصيل بتغيير اسم “مقام الإمام علي” إلى اسم "معبد الكفر والضلالة" مما أشعل الغضب، وبعد ساعات تم تعديل الاسم.

من هي السيدة عائشة المدفونة في مصر؟



لماذا دفنت السيدة عائشة ليلاً؟
لماذا رفضت السيدة عائشة أن تدفن بجوار رسول الله؟
هل زنت السيدة عائشة عند الشيعة؟
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads