المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المغرب تواجه بلجيكا في لقاء الفرصة الأخيرة.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

الأحد 27/نوفمبر/2022 - 11:22 ص
المواطن
زينب عبد الله
طباعة
أنهي اليوم منتخب المغرب وبلجيكا استعدادهم، لخوض مباراة الجولة الثانية التي ستجمعهم على ملعب "الثمامة"، من منافسات المجموعة السادسة، من بطولة كأس العالم.

ويدخل المنتخب المغربي طامحًا في اقتناص الثلاث نقاط، لظمان حظوظه في التأهل للدور الـ 16، وتحديداً بعد تعادله أمام كرواتيا في مباراة الجولة الأولى.

ويسعى منتخب الشياطين الحُمر لخطف الفوز من المنتخب المغربي، وذلك ليتأهل مباشرة إلى الدور الثمن النهائي، بجانب منتخب فرنسا.

تاريخ مواجهات المنتخبان:

تقابلا منتخب بلجيكا مع منتخب المغرب، في ثلاث مناسبات، من بينهم مرة في كأس العالم، وفاز الشياطين الحُمر في مباراتين، واستطاع أسود الأطلس الفوز في المباراة الأخيرة.

وكانت المباراة الأولي بينهم في مونديال الولايات المتحدة 1994، حيث فازت بلجيكا بهدف وحيد، وبعدها جمعتهم مباراة ودية عام 1999 واستطاعت بلجيكا أيضًا الفوز ولكن برباعية نظيفة، ثم في المباراة الأخيرة تغلبت المغرب على بلجيكا بنتيجة 4/1.


التشكيل المتوقع لمنتخب المغرب بقيادة المدير الفني "وليد الركراكي":

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: يحيى عطية الله - رومان سايس - نايف أكرد - أشرف حكيمي.

خط الوسط: سليم أملاح - سفيان أمرابط - عز الدين أوناحي.

خط الهجوم: سفيان بوفال - حكيم زياش - يوسف النصيري.

التشكيل المتوقع لمنتخب بلجيكا بقيادة المدرب "روبيرتو مارتينيز":

حراسة المرمي: كورتوا

خط الدفاع : توبي ألدرفايلد - يان فيرتونجين - لياندر ديندونكر، تيموثي كاستاني.

خط الوسط: يوري تيليمانس - دي بروين - أكسيل فيتسل.

خط الهجوم: ايدين هازارد - ميتشي باتشوايي - يانيك كاراسكو.

موعد المباراة:

وتنطلق صافرة البداية بين المتخبي، المغرب مع نظيره بلجيكا، غداً في الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، والرابعة بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، ويحتضن ملعب المباراة استاد "الثمامة" .

ترتيب المجموعة السادسة:

1- بلجيكا 3 نقاط.

2- كرواتيا نقطة.

3- المغرب نقطة.

4- كندا بلا نقاط.

حكم المباراة:- 

يدير المباراة الحكم المكسيكي: سيزار راموس، ويساعده كلا من حكم أول وثاني، "ألبيرتو مورين، ميغيل هيرنانديز"، و يوشيمي ياماشيتا حكمًا رابعًا.

القنوات الناقلة ومعلق المباراة:
تُذاع المباراة عبر قنوات مجموعة قنوات بى إن سبورت الناقل الحصرى للبطولة فى مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأيضًا - Al Kaas 1,2 EXTRA

ويتولى مهمة الوصف والتعليق على أحداث اللقاء بواسطة المعلق "جواد بده"

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads