المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المغرب تضرب بلجيكا بثنائية وتحقق ثان انتصارات العرب في مونديال قطر

الأحد 27/نوفمبر/2022 - 05:13 م
المنتخب تحقق انتصار
المنتخب تحقق انتصار تاريخي على بلجيكا
زينب عبد الله
طباعة
حققت المغرب أول فوز لها في مونديال قطر على حساب بلجيكا، في المباراة التي جمعت بينهما، منذ دقائق على ملعب "الثمامة"، واستطاع أسود الأطلسي الفوز بهدفين، وذلك في إطار منافسات الجولة الثانية، من دور المجموعات.

وهدد اللاعب باتشواي مرمى "منير المحمدي" في الدقيقة الخامسة، ولكن يبعدها الحارس لتخرج لركلة ركنية، وكان المنتخب المغربي يلعب بطريقة دفاعية ومتحفظة خلال الشوط الأول، ويعتمد على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 27، كانت هناك لعبة تكتيكية مميزة لأسود الأطلسي، ووزع سفيان بوفال الكرة نحو أشرف حكيمي، الذي يُعيد الكرة بالرأس لـ"سفيان أمرابط" ولكن تسديدة الأخير تعلو المرمى.

وشهدت الدقيقة 35، انطلاقة "أشرف حكيمي" خلف دفاعات بلجيكا، وتسديده قوية تخرج أعلى مرمى كورتوا إلى خارج الملعب. 

وجاء خطأ لصالح المغرب في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع، ليسجل "أشرف حكيمي" الهدف الأول، ولكن بعد عودة الحكم إلى الفار ألغى الهدف بداعي التسلل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ودخلت بلجيكا في بداية الشوط الثاني مسيطرة نوعًا ما، فيما سدد اللاعب إيدين هازارد تسديدة داخل منطقة الجزاء ولكن يتصدى لها حارس المغرب.

ويأتي الهدف الأول للمنتخب المغربي من ضربة ثابتة، نفذها اللاعب "صابيري" بتسديدة قوية مرت على يمين كورتوا، لتُعلن الدقيقة 74 عن الهدف الأول لأسود الأطلسي.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من الضائع، أنهت المغرب المباراة بتسجيل الهدف الثاني، عن طريق اللاعب "زكريا أبو خلال"، بتسديدة قوية، على يسار كورتوا لتسكن الشباك، لتنتهي المباراة بتقدم المغرب بهدفين نظيفين.

ويلتقي بلجيكا مع كرواتيا في ختام دور المجموعات، يوم الخميس القادم، على ملعب "أحمد بن علي"، في الساعة الخامسة مساءً، بتوقيت القاهرة، فيما تواجه المغرب منتخب كندا، أيضًا يوم الخميس في نفس الموعد، ويحتضن ملعب المباراة، استاد "الثمامة"، وذلك في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السادسة.
 
ترتيب المجموعة السادسة:
وتتصدر المغرب جدول الترتيب بـ4 نقاط، مؤقتًا في انتظار مباراة كرواتيا وكندا التي ستُلعب اليوم، الساعة السادسة مساءً، فيما تأتي بلجيكا في المركز الثاني بـ3 نقاط، وكرواتيا في المركز الثالث بنقطة وحيدة، وتتذيل كندا المجموعة بلا نقاط.
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads