المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلى يتخطى المقاولون العرب ويضرب موعدًا مع سموحة في نصف نهائي كأس مصر

الأحد 27/نوفمبر/2022 - 08:20 م
المواطن
كتب : محمد عبد التواب - تصوير : ريهام عبد الله
طباعة
حقق فريق النادي الأهلي الفوز على المقاولون العرب في ربع نهائي بطولة كأس مصر، عن طريق ركلات الترجيح بنتيجة 4-3، وذلك عقب نهاية الأشواط الإضافية بين الفريقين بالتعادل الإيجابي 1-1. 


وانتهت نتيجة الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، وفي شوط المباراة الثاني تمكن لاعب النادي الأهلي كريم فؤاد من تسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 68،وفي الدقيقة 76 تمكن المقاولون العرب من إدراك هدف التعادل عن طريق اللاعب جون أوكولي. 

وانتقل الفريقين إلى الأشواط الإضافية وذلك عقب إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، ولم تختلف الأمور كثيرا في الشوط الإضافي الأول، والذي شهد تسديدة واحده على مرمى فريق المقاولون العرب، ولم يشهد الشوط الإضافي الثاني خطورة حقيقية على اي من المرميين، وأضاف حكم اللقاء دقيقتين وقت بدل ضائع قبل نهاية المباراة .

وتوجه الفريقين إلى ركلات الترجيح عقب إنتهاء الأشواط الإضافية بين الفريقين بالتعادل الإيجابي، وتمكن النادي الأهلي من تسجيل 4 ركلات ترجيح، بينما أضاع فريق المقاولون العرب الركلتين الأولى والأخيرة. 


ويعتبر فريق الأهلي صاحب الرقم القياسي في الحصول على بطولة كأس مصر، حيث تمكن من تحقيق اللقب 37 مرة، وكانت أخر بطولة كأس مصر يحققها النادي الأهلي أمام فريق طلائع الجيش عام 202‪0 بركلات الترجيح. 

ويلتقي النادي الأهلي في الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر مع فريق سموحة في السادس عشر من شهر يناير القادم، وقد تأهل فريق سموحة إلى مباراة نصف النهائي بعد الفوز على فريق منتخب السويس بنتيجة 2-0.

وتأهل فريق بيراميدز إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر، وذلك عقب الفوز على فريق البنك الأهلي بنتيجة 1-0، ويلتقي بيراميدز في الدور نصف النهائي مع نادي الزمالك في السادس عشر من شهر يناير القادم.
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads