المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غانا تحقق فوزًا تاريخيًا على كوريا الجنوبية وتقوي حظوظها في التأهل

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 04:37 م
غانا تحقق فوزًا تاريخيًا
غانا تحقق فوزًا تاريخيًا على كوريا الجنوبية
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
حقق منتخب غانا فوزًا تاريخيًا مستحقًا على حساب نظيره كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن إطار منافسات الجولة الثانية من جولات دور المجموعات للمجوعة الثامنة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

افتتح التسجيل محمد ساليسو للبلاك ستارز في الدقيقة 24، وأضاف محمد قدوس الهدف الثاني في الدقيقة 34، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني، عادل تشو كيو سونج النتيجة بهدفين متتاليين في الدقيقتين 58 و61 ليصبح أول لاعب كوري جنوبي يسجل هدفين وأول لاعب آسيوي يحرز رأسيتين في مباراة واحدة.

ثم عاد محمد قدوس للتألق والتعملق مجددًا مضيفًا الهدف الثاني له والثالث لمنتخب بلاده في المباراة بالدقيقة 68، ليصبح لاعب آياكس أمستردام الهولندي ثان أصغر لاعب إفريقي يسجل هدفين في مباراة ببطولات كأس العالم.

وأحرز النيجيري أحمد موسى هدفين في مرمى الأرجنتين بعمر 21 عامًا و254 يومًا، فيما سجل الغاني محمد قدوس هدفيه في شباك كوريا الجنوبية بعمر 22 عامًا و118 يومًا.

ويُعد منتخب غانا أول منتخب في تاريخ كأس العالم يفوز ويخسر بنفس النتيجة في أول جولتين من دور المجموعات، بعدما خسر من البرتغال بنتيجة 3 / 2، قبل أن يفوز بنفس النتيجة على كوريا الجنوبية.

كما انفرد منتخب البلاك ستارز بالمركز الثاني في قائمة المنتخبات الإفريقية الأكثر تحقيقًا للفوز برصيد 5 مرات، خلف نيجيريا والتي حققت 6 انتصارات.

وبهذه النتيجة، تتواجد غانا في المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط بعد هزيمة البلاك ستارز أمام البرتغال في المباراة الأولى بنتيجة 3 / 2، فيما يتصدر رفاق رونالدو المجموعة برصيد 3 نقاط ولكن من مباراة واحدة قبل مباراته ليلًا مع أوروجواي والذي يأتي ثالثًا بنقطة وأخيرًا كوريا الجنوبية بنقطة واحدة أيضًا. 

وفي المباراة المُقبلة والجولة الأخيرة، تلعب كوريا الجنوبية مع البرتغال على ملعب المدينة التعليمية، وغانا مع أوروجواي على ملعب الجنوب في الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة يوم الجمعة 2 ديسمبر 
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads