المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هولندا والسنغال والإكوادور.. سيناريوهات تأهل منتخبات المجموعة الأولى في كأس العالم

الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 12:24 م
المواطن
معتز محمد
طباعة
السنغال تبحث عن الانتصار .. وهولندا والإكوادور يريدان النقطة من أجل الصعود 


تُختتم اليوم مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الأولي والتي تضم كلًا من" قطر - السنغال- هولندا - الإكوادور" من مجموعات كأس العالم في نسخته الـ22 والتي تحتضنها دولة قطر في الفترة ما بين 20 نوفمبر حتي 18 ديسمبر المقبل، والتي ستُشكل بنسبة كبيرة أصحاب المركز الأول والثاني بجدول الترتيب.

وتبدأ أولي المباريات في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة على أرضية ستاد البيت والذي يتسع لحضور 60 ألف متفرج ، اللقاء الذي سيجمع بين منتخب قطر وهولندا ، وفي نفس التوقيت ستُلعب مباراة الإكوادور ومنتخب السنغال على ملعب خليفة الدولي.

كما تواجد المنتخب الفرنسي تحت قيادة مدربه "ديديه تشامب" في دور الـ 16 بعدما حقق الفوز في أول مباراتين والوصول إلى النقطة السادسة ، بالإضافة إلى المنتخب البرتغالي تحت قيادة "فرناندو سانتوس" بعد بعد الانتصار على منتخب الأوروجواي في ختام الجولة الثانية أمس ووصوله إلى للنقطة السادسة ، دون انتظار كلًا من هما الي نتائج الجولة الثالثة.



ترتيب المجموعة قبل مباريات الجولة الثالثة

يتواجد المنتخب الهولندي على رأس المجموعة برصيد 4 نقاط تمكن من الوصول إليها بعدما حقق الفوز في الجولة الأولي على منتخب السنغال بهدفين مقابل لاشيء ، ليقع بعد ذلك منتخب الطواحين في فخ التعادل مع منتخب الإكوادور بنتيجة هدف لكل منهما.

كما يتواجد منتخب الإكوادور في المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد أربعة نقاط حصل عليها من خلال تحقيقه للفوز على المنتخب القطري في مباراة الافتتاح التي جمعت بينهما على أرضية ستاد البيت وانتهت بفوز منتخب الأماريليوس بنتيجة هدفين مقابل لاشيء ، قبل أن يعاود التعديل بعدما تأخر بهدف ، أمام المنتخب الهولندي في مباراة الجولة الثانية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما

ويحتل المنتخب السنغالي تحت قيادة مدربه أليو سيسيه المركز الثالث من جدول الترتيب ، بعدما تلقي خساراة غير مستحقة في أولي الجولات أمام منتخب هولندا بهدفين مقابل هدف ، المباراة التي شهدت تسجيل أولي الأهداف للطواحين الهولندية في الدقيقة 84 بعد خطأ فادح من حارس السنغال ، قبل أن يستقيل الهدف الثاني في الدقيقة 98 من عمر المباراة ، ليحقق أسد التيرانغا الفوز الأول في المونديال على منتخب قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ويحصد الثلاث نقاط.

ويتزيل المنتخب القطري ومنظم البطولة في نسختها الثانية والعشرين جدول ترتيب المجموعة ، بعدما تلقي الهزيمة في المباراة الأولي أمام منتخب الإكوادور ، ليصبح العنابي بعد ذلك أول منتخب مُنظم للمونديال يتلقي الخسارة في مباراة الافتتاح ،  ليواصل المنتخب القطري تقديم الأداء الضعيف والمخيب للجماهير القطرية في ثاني الجولات بعدما استقبلت شباكه ثلاثة أهداف أمام المنتخب السنغالي ، ليودع العنابي البطولة بشكل رسمي من دور المجموعات.



سيناريوهات محتملة لتحديد المركز الأول والثاني


بات المنتخب القطري بلا أي حظوظ أو فرص من أجل الصعود بعدما تلقي الخساراة في أول مباراتين بنتيجة هدفين مقابل لاشيء وثلاثة أهداف مقابل هدف على نفس الترتيب ، لتنحصر المنافسة على بطاقات الصعود بين كلا من " هولندا - الإكوادور - السنغال".

ويدخل منتخب هولندا أمام منتخب قطر ،والإكوادور أمام منتخب السنغال، في مباراة الجولة الأخيرة وسط فرص متعددة ومعنويات مرتفعة في  الحصول على بطاقة الصعود ، فالتعادل أو المكسب  لكل منهما يجعلهما في دور الـ16، دون النظر إلى أي نتائج أخري، بعدما وصلا إلى النقطة الرابعة من خلال تعادل وانتصار لكل منهما، وبنفس عدد الأهداف المسجلة واستقبال الأهداف.

بينما يدخل المنتخب السنغالي مباراة اليوم من أجل الحصول على الثلاث نقاط فقط ، حتي يصل إلى النقطة السادسة ويتأهل على حساب منتخب الإكوادور الذي سيتوقف رصيده عند النقطة الرابعة في حالة الخسارة .

وفي حالة خسارة المنتخب الهولندي من العنابي ، بالإضافة إلى هزيمة منتخب الإكوادور من منتخب السنغال سيصبح أسود الترينجا أول الصاعدين إلى دور الـ16 بعدما وصله إلى النقطة ال6 ، لتحسم البطاقة الثانية للمنتخب الهولندي أو منتخب الإكوادور  بعد التساوي في عدد النقاط عن طريق القواعد التالية:

- النظر إلى فارق الأهداف
- ‏عدد الأهداف المسجلة
- ‏المواجهات المباشرة
- ‏طرق اللعب النظيف
- ‏القيام بالقرعة بينهما 



المواجهات المتوقعة لمنتخبات المجموعة الأول في دور الـ16

بعد انتهاء مباريات الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولي والثانية ، والتي ستقام اليوم في تمام الساعة الخامسة بمباراة كلًا من " قطر - هولندا" ، ومباراة "السنغال- والإكوادور " في إطار منافسات المجموعة الأولى.

وتستكتمل الجولة الختامية من مباريات المجموعة الثانية في تمام الساعة التاسعة مساءً بمواجهة "ويلز -إنجلترا" بالإضافة إلى مباراة "إيران -أمريكا" والتي ستقام في نفس التوقيت. 


سيتقابل صاحب المركز الأول بالمجموعة الأولى مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية والعكس.

وتضم المجموعة الأولي: قطر والسنغال وهولندا والإكوادور
وتضم المجموعة الثانية: أمريكا وويلز وانجلترا وإيران
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads