المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خالد جلال في ندوة تكريمه: "أحب لقب الجواهرجي رغم رفضي للألقاب"

الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 06:13 م
خالد جلال
خالد جلال
منة الله نجاح
طباعة

اقام مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي ندوة للمخرج العظيم خالد جلال المدرب المسرحي المعروف وداعم المواهب، وانطلق المهرجان برئاسة مازن الغرباوي.

 

وتحدث خالد جلال أنه على إطلاع دائم عن مركز الإبداع الفني الروسي، مؤكدًا أن المركز ساهم في ضخ النجوم في الوسط الفني، حيث نعمل على صناعة الفنان الشامل وندربهم على كافة المهارات، وتلقينا هذا العام طلبة  من المغرب والسعودية وتونس وسوريا يريدون الدراسة بمركز الإبداع.

 

وأشار "جلال" إلى حبه لمسرحية "قهوة سادة" معلقًا: " أستطعنا بمجموعة شباب صغار أن يحركوا الماء الراكد في الوطن العربي ، عرضنا المسرحية لمدة 365 يوم ، وللعلم هؤلاء الدفعة كانوا في جحيم في وقت التعليم لذلك تجد أنهم يخرجوا لسوق العمل عضمهم ناشف".

 

كما كشف عن أنه يرفض فكرة الألقاب وقال: "دائمًا يطلق عليا ألقاب جديدة، وبالرغم من رفضي لهذه الفكرة إلا أنني أفضل لقب الجواهرجي، لأن المصطلح ده له علاقة بفكرة البحث".

 

وخلال الندوة عبر خالد جلال عن حبه وإمتنانه بالفنان كرم مطاوع، موضحُا أنه وضع اللبنة الأولى له، وقام بتدريسه في المعهد العالي للفنون المسرحية.


وأختتم: " سعدت جدًا بتقديم ورشة بالمهرجان، وليس سعادتي بسبب موجات المحبة الطاغية من رئيس المهرجان ومديره الطاغية علي كل شيء، ولكن بحكم عملي الإداري أعرف جيدًا مشقة عمل مهرجان بهذا الحجم مهرجان به كل هذه القامات التي أتت حبًا فيه وليس بمقابل".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads