المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السنغال أول منتخب إفريقي يتأهل للدور ثمن النهائي بمونديال قطر

الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 09:02 م
منتخب السنغال
منتخب السنغال
زينب عبد الله
طباعة
اختتمت المجموعة الأولى أخر مبارياتها منذ قليل، بانتصار كلًا من السنغال على الإكوداور، بهدفين مقابل هدف، وهولندا على منتخب قطر المضيف للبطولة، والذي يخرج منها دون نقاط، بهدفين نظيفين.

مشوار السنغال في دور المجموعات:-

 واستطاع المنتخب السنغالي التأهل إلى الدور الـ16، بعد تحقيقه لإنتصارين في المجموعة الأولى، لم يستطع أسود التيرانجا الفوز في الجولة الأولى، فتلقى الهزيمة من هولندا بثتائية نظيفة، وكان أول فوز له على منتخب قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الثانية، والفوز الثالث له كان على منتخب الأماريوس بهدفين لهدف. 

فحقق منتخب السنغال انتصارين، وتلقى هزيمة وحيدة خلال الثلاث مباريات التي خاضها في دور المجموعات، سجل خلالهم 5 أهداف، واستقبلت شباكه 3 أهداف.

واحتل "أسود التيرانجا" المركز الثاني من المجموعة الأولى، ليتأهل إلى الدور الثمن النهائي، بقيادة المدرب "أليو سيسيه" للمرة الثانية في تاريخه، بجانب كلًا من فرنسا، البرازيل، البرتغال، وهولندا. 

ويلتقي ثان المجموعة الأولى مع متصدر المجموعة الثانية، على ملعب "البيت" في تمام الساعة التاسعة مساءً، يوم  4 ديسمبر.
 وبناءًا على ذلك سينتظر منتخب السنغال ثان المجموعة الأولى، المتصدر من المجموعة الثانية، وتقام المباراة التي ستبدأ أخر مبارياتهم اليوم في الساعة التاسعة مساءً، بين منتخبي أمريكا ضد إيران، وإنجلترا ضد ويلز.

ترتيب المجموعة الأولى:-

1- يتصدر المنتخب الهولندي المجموعة الأولى بـ7 نقاط، بعد تحقيقه لانتصارين، وتعادل وحيد، فاستطاع المنتخب الهولندي الفوز على السنغال بهدفين دون رد، وعلى المنتخب العنابي الفوز بهدفين نظيفين أيضًا، وتعادل مع الإكوادور بهدف لكل منهما.

2- يحتل السنغال ثان المجموعة برصيد 6 نقاط، بعد تحقيقه لانتصارين وهزيمة أمام هولندا.

3- يقع المنتخب الإكوادوري في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، نتيجة فوز أمام قطر بهدفين نظيفين، ثم بعدها تعادل مع هولندا بهدف لكل منتخب، وفي الأخير تلقى الهزيمة أمام السنغال بهدفين لهدف. 

4- يتذيل منتخب قطر المجموعة بدون نقاط، يعد تلقيه الهزيمة من الثلاث منتخبات الأخرى، فتلقى الهزيمة من الإكوادور في إفتتاحية كأس العالم، بهدفين دون رد، ثم الهزيمة من السنغال بثلاثية لهدف، وأخرًا الخسارة من هولندا بهدفين مقابل لاشي.
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads