المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بثلاثية راشفورد وفودين .. إنجلترا تحسم بطاقة الصعود إلى دور الـ16 بمونديال قطر

الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 10:49 م
إنجلترا تفترس ويلز
إنجلترا تفترس ويلز وتتأهل للدور التالي
معتز محمد
طباعة
احتضن معلب أحمد بن علي اللقاء الذي جمع بين منتخب إنجلترا تحت قيادة مدربه "جاريث ساوثجيب" ومنتخب ويلز تحت قيادة "روبرت بيج "في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بمونديال قطر 2022.

المباراة التي انطلقت صافرتها في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ، وبدأت في شوطها الأول سيطرة نسبيه من كلا الطرفين في وسط الملعب حتي الدقيقة العاشرة والتي شهدت أولي محاولات الإنجليز عن طريق راشفور بعدما انفرد  بمرمي "داني وورد" والذي تمكن من المحافظة على نظافة الشباك.

واستمرت سيطرة منتخب الثلاث أسود على أحداث المباراة وسط صمود من دفاع التنين الأحمر ، حتي الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول للمباراة والتي شهدت تسديدة "فيل فودن" ،، كثاني محاولات الإنجليز على المرمي ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بنتيجة 0-0.

ليبدأ الشوط الثاني وسط سيطرة وتمريرات المنتخب الإنجليزي من أجل إحراز هدف التقدم ، وهو ما شاهدته الدقيق 50 بعدما تمكن راشفور من تسجيل الهدف الأول بعدما تنفيذه لركلة حرة مباشرة ، ليواصل المنتخب الإنجليزي الضغط من جديد في وإرباك دفاعات ويلز في الدقيقة 52 وتسجيل الهدف الثاني عن طريق "فودن"  الذي تمكن من تسجيل هدف التعزيز.

وتابع المنتخب الانجليزي الضغط وسط تألق من الخط الأمامي للأسود ، وبالتحديد "راشفورد" الذي تمكن من تسجيل الهدف الثاني له في المباراة والثالث للمنتخب الإنجليزي ، ليرفع رصيده من عدد الأهداف الي الهدف رقم 3، ليتواجد على رأس قائمة الهدافين، مع الفرنسي "كيليان مبابي" والإكوادوري "فالنسيا".

لتُستكمل أحداث المباراة وسط استحواذ من المنتخب الإنجليزي على مجريات الأمور ، حتي الدقيقة 76 والتي شهدت إمكانية تسجيل الهدف الرابع عن طريق اللاعب بيلينجهام بعدما تسديدة من داخل منطقة الجزاء ، تصدي لها الحارس ، ليتدخل بعد ذلك الدفاع ويخرج الكرة إلى ضربة ركنية.

لتستمر المباراة في دقائقها الأخيرة وسط تمريرات المنتخب الإنجليزي للكرات في وسط الميدان والتي شهدت تراجع للاعبي المنتخب الويلزي على المستوي الفني والبدني في المباراة ، ليحسم المنتخب الإنجليزي الثلاث النقاط ويحجز مقعده في مباريات دوري الـ16 كأول المجموعة ، ليتواجه مع منتخب السنغال في المباراة القادمة بعدما تمكن الأخير من الصعود كثاني المجموعة الأولي.


كما أصبح ترتيب المجموعة الثانية بعدما مباريات الجولة الختامية كالآتي:

1- إنجلترا 7 نقاط
2- الولايات المتحدة 5 نقاط
3- إيران 3 نقاط
4- ويلز نقطة واحدة
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads