المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الولايات المتحدة تتفوق على إيران بهدف نظيف وتتأهل لدور الـ16 من كأس العالم

الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 10:49 م
أمريكا تضرب إيران
أمريكا تضرب إيران بهدف وتتأهل
محمد عبد التواب
طباعة

حقق منتخب الولايات المتحدة الفوز على منتخب إيران في ختام مباريات دور المجموعات في بطولة كأس العالم قطر 202‪2 وفاز منتخب الولايات المتحدة على إيران 1-0، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "الثمامة". 


وسجل هدف الفوز لمنتخب الولايات المتحدة اللاعب كريستيان بولوسيتش في الدقيقة 36 من شوط المباراة الأول، وفي شوط المباراة الثاني حاول منتخب إيران تحقيق التعادل وكانت أخطر الفرص للفريق في اللقاء في الدقيقة السادسة من الوقت بدل من ضائع، حيث كادت الكرة ان تسكن الشباك ولكن لاعب منتخب أمريكا تمكن من إخرج الكرة قبل أن تتخطى خط المرمى. 

وبهذه النتيجة قد ضمن منتخب الولايات المتحدة تأهله إلى دور ال 16 من بطولة كأس العالم، وتعتبر هذه النتيجة هي ثاني أفضل نتيجة في تاريخ مشاركاته في كأس العالم، بعد حصوله على المركز الثالث في كأس العالم عام 193‪0 في أول نسخة. 


نتائج منتخب الولايات المتحدة في دور المجموعات :

وتعادل منتخب الولايات المتحدة في المباراة الأولى له في دور المجموعات بالبطولة، أمام منتخب ويلز بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "أحمد بن علي"، وفي المباراة الثانية تعادل سلبيات أمام منتخب إنجلترا في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "ستاد البيت".


نتائج منتخب إيران في دور المجموعات :
وخسر منتخب إيران في المباراة الأولى أمام منتخب إنجلترا بنتيجة 6-2، في المباراة الأولى له في دور المجموعات، بينما تمكن من تحقيق الفوز في المباراة الثانية أمام منتخب ويلز بنتيجة 2-0.


ويلتقي منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في دور ال 16 من البطولة، مع متصدر المجموعة الأولى منتخب هولندا، والذي تمكن من تصدر المجموعة الأولى في دور المجموعات، على حساب منتخب السنغال صاحب المركز الثاني.

ترتيب المجموعة الثانية :
1- إنجلترا 7 نقاط

2- الولايات المتحدة 5 نقاط

3- إيران 3 نقاط

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads