المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أرقام من المونديال.. راشفورد يسجل الهدف المئوي لإنجلترا في كأس العالم

الأربعاء 30/نوفمبر/2022 - 02:16 ص
راشفورد يسجل هدف
راشفورد يسجل هدف تاريخي للأسود الثلاثة في مونديال قطر 2022
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
تأهل منتخب إنجلترا للدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد انتصاره الكبير على ويلز بثلاثة أهداف نظيفة بملعب أحمد بن علي.

تقدم ماركوس راشفورد بالهدف الأول في الدقيقة 50، وضاعف النتيجة بعد أقل من دقيقة فيل فودين، وأنهى المباراة راشفورد مجددًا بالهدف الثاني له والثالث لمنتخب الأسود الثلاثة في الدقيقة 68.

وبتلك النتيجة، ضرب أبناء ساوثجيت متصدرو ترتيب منتخبات المجموعة الثانية موعدنا ناريًا مع وصيف بطل المجموعة الأولى منتخب السنغال على ملعب البيت في التاسعة مساء الأحد 4 ديسمبر.

وبأهداف أمس، وصل منتخب إنجلترا للهدف رقم 100 في مسيرته ببطولات كأس العالم، خلال 72 مباراة، فاز 31 مرة، وتعادل 22 مرة وخسر 19 مرة، واستقبلت شباكهم 66 هدف.

ودون ستان مورتنسن اسمه كصاحب أول هدف للإنجليز في بطولات كأس العالم في مرمى تشيلي بنسخة 1950، وأحرز ديفيد بلات الهدف رقم 50 للأسود الثلاثة في شباك بلجيكا بنسخة 1990.

وبهدفيه في شباك ويلز، سجل ماركوس راشفورد لنصل للهدف رقم 90 في النسخة الحالية، ليتساوى لاعب مانشستر يونايتد مع الثنائي إينر فالنسيا لاعب الإكوادور وكيليان مبابي لاعب فالنسيا في صدارة قائمة هدافي المونديال برصيد 3 أهداف، وأصبح ماركوس أول لاعب من قلعة أولد ترافورد يحرز 3 أهداف في المونديال منذ بوبي تشارلتون بنسخة 1966. 

وبتمريرته لفيل فودين في كرة الهدف الثاني، أصبح هاري كين الأكثر صناعة للأهداف في النسخة الحالية برصيد 3 تمريرات حاسمة، ليكون أول لاعب يصنع 3 أهداف لمنتخب الأسود الثلاثة منذ ديفيد بيكهام في نسخة 2002.
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads