المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تونس في مهمة مستحيلة أمام فرنسا من أجل تمثيل مُشرف

الأربعاء 30/نوفمبر/2022 - 01:45 م
تونس تواجه فرنسا
تونس تواجه فرنسا
زينب عبد الله
طباعة
يستعد منتخب تونس بقيادة المدرب "جلال القادري" لمواجهة منتخب فرنسا بقيادة المدرب "ديديه تشامب" اليوم في الساعة الخامسة مساءً، على ملعب "المدينة التعليمية، وذلك في إطار ختام مباريات المجموعة الثالثة، من بطولة كأس العالم قطر 2022.


وضمن منتخب فرنسا التأهل بعد فوزه بمباراتين وحصوله على النقطة الكاملة حتى الآن، برصيد 6 نقاط، فقد حقق انتصارين على منتخبي أستراليا بنتيجة 4/1، والدنمارك 2/1.

فيما يسعى منتخب تونس للانتصار فقط، في هذه المباراة الصعبة، ولا بديل عن ذلك، لضمان حظوظه في التأهل، خاصة بعد تعادله السلبي في الجولة الأولى أمام الدنمارك، وخسارته في المباراة الثانية ضد أستراليا بهدف نظيف، ويقع منتخب تونس في المركز الثالث بنقطة واحدة، متساويا مع الدنمارك.


تاريخ مواجهات منتخب تونس ضد فرنسا:-

تواجه المنتخبان من قبل في 5 لقاءات وهذه المرة السادسة لهم، بدأت المواجهات بينهم عام 1971، وأخرها عام 2010، واستطاع حامل اللقب (فرنسا) الفوز في مباراتين، وفازت تونس في مباراة، وكان التعادل حاضراً في لقائين، سجل الديوك في تونس 7 أهداف، واستقبلت شباكهم 4 أهداف من نسور قرطاج.

ترتيب المجموعة الثالثة:-

1- فرنسا 6 نقاط.

2- أستراليا 3 نقاط.

3- تونس نقطة.

4- الدنمارك نقطة.


تشكيل فرنسا المتوقع لمواجهة تونس:-

ومن المحتمل أن يبدأ المدرب "ديديه تشامب" المباراة بالتشكيلة التالية:-

حراسة المرمى: هوجو لوريس

خط الدفاع: ثيو هرنانديز، إبراهيما كوناتي، دايوت أوباميكانو، بنجامين بافارد.

خط الوسط: إدواردو كامافينجا، أدريان رابيو، كينجسلي كومان.

خط الهجوم: كيليان مبابي، أنطوان جريزمان، أوليفيه جيرو.


تشكيل تونس لمواجهة فرنسا:-

من المتوقع أن يبدأ المدرب "جلال قادري"، المدير الفني لمنتخب تونس، المباراة بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمى: أيمن دحمان.

خط الدفاع: منتصر الطالبي، ياسين مرياح، ديلان برون، على العابدي.

خط الوسط: عيسى العبدونى، إلياس السخيري، محمد دراجر.

خط الهجوم: نعيم السليتي، يوسف المساكني، عصام الجبالي.

موعد المباراة:-

تنطلق المباراة في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، والسادسة بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، وتقام المباراة على استاد "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة، من مباريات المجموعة الثالثة، بمونديال قطر.

حكم المباراة:-

يدير المباراة الحكم النيوزيلندي "مات كونجير"، ويساعده الحكم الثاني "مارك رول"، والحكم الثالث "وتيفيتا ماكاسيني"، بينما تتواجد ساليما "موكاسانجا"حكًما رابعًا للمباراة.

القنوات الناقلة:-
 تُذاع المباراة عبر مجموعة قنوات بى إن سبورت الناقل الحصرى للبطولة فى مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وأيضًا   - Al Kaas 1 Extra" بشكل حصري ومباشر.

معلق المباراة:- 

أسندت قنوات بى إن سبورت مهمة الوصف والتعليق على أحداث اللقاء إلى المعلق"عصام الشوالي".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads