المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرنسا تضمن التأهل و3 منتخبات تتنافس.. سيناريوهات تأهل المجموعة الرابعة

الأربعاء 30/نوفمبر/2022 - 03:47 م
صرا شرس على بطاقة
صرا شرس على بطاقة التأهل للمجموعة الرابعة
محمد عبد التواب
طباعة
تختتم اليوم الأربعاء مباريات المجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم قطر 202‪2 حيث يلتقي منتخب فرنسا مع تونس، في تمام الساعة الخامسة مساءً على معلب "ستاد المدينة التعليمية"، وفي المباراة الأخرى في المجموعة سيلتقي منتخب أستراليا مع منتخب الدنمارك في تمام الساعة الخامسة مساءً على معلب "ستاد الجنوب"


وضمن منتخب فرنسا تأهله إلى دور ال 16 من البطولة، بينما تتنافس الثلاث فرق الأخرى أستراليا، والدنمارك، وتونس، لخطف بطاقة التأهل الثانية في المجموعة الرابعة. 


ترتيب منتخب فرنسا ونتائجه في المجموعة :
ويحتل منتخب فرنسا المركز الأول في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من مباراتين بعدما تمكن من تحقيق الفوز في المباراة الأولى أمام منتخب أستراليا برباعية، وفي المباراة الثانية حقق الفوز على الدنمارك بثنائة، ليضمن الفريق رسميًا تأهله إلى دور ال 16 من بطولة كأس العالم.


ترتيب منتخب أستراليا ونتائجه في المجموعة :
ويقع المنتخب الأسترالي في المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بعدما تمكن من تحقيق الفوز في المباراة الماضية أمام منتخب تونس بهدف نظيف، وخسر في المباراة الأولى أمام منتخب فرنسا بنتيجة 4-1.


ترتيب منتخب الدنمارك ونتائجه في المجموعة :
ويحتل منتخب الدنمارك المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطة واحده تمكن من تحقيقها بعد التعادل في المباراة الأولى أمام منتخب تونس، وتلقي الهزيمة في المباراة الثانية أمام منتخب أستراليا بهدف نظيف.


ترتيب منتخب تونس ونتائجه في المجموعة :
ويتذيل منتخب تونس ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة بعد التعادل مع منتخب الدنمارك في المباراة الأولى بنتيجة 0-0، وفي المباراة الثانية تلقى الهزيمة أمام منتخب أستراليا بنتيجة 1-0.


سيناريو تأهل منتخب أستراليا :
ويحتاج منتخب أستراليا إلى تحقيق الفوز في مواجهتة أمام منتخب الدنمارك ليتأهل مباشرة إلى دور ال 16، بينما نتيجة التعادل تجعله ينتظر نتيجة مباراة منتخب تونس أمام فرنسا، أما الهزيمة تقصيه تمامًا من البطولة.


سيناريو تأهل منتخب الدنمارك :
ويلعب منتخب الدنمارك أمام منتخب إستراليا ولا يمتلك سوي فرصة واحدة للتأهل إلى دور ال 16 من البطولة، حيث إن اي نتيجة أخرى غير الفوز أمام منتخب إستراليا تطيح به خارج البطولة.

سيناريو تأهل منتخب تونس :
ويحتاج منتخب تونس إلى معجزة للتأهل إلى دور ال 16، حيث تعتبر فرص تأهله إلى الدور القادم معقدة للغاية، فيحتاج منتخب تونس إلى تحقيق الفوز على منتخب فرنسا بثلاث أهداف، ويحتاج إلى تعادل منتخبي أستراليا والدنمارك، أو فوز منتخب الدنمارك على أستراليا، ليصعد بفارق الأهداف.

ترتيب المجموعة الرابعة قبل الجولة الختامية :
1 - فرنسا 6 نقاط

2- أستراليا  3 نقاط

3- الدنمارك 1 نقطة

4- تونس 1 نقطة
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads