المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مباراة الثلاث نقاط.. موعد مباراة السعودية والمكسيك والقنوات الناقلة

الأربعاء 30/نوفمبر/2022 - 05:27 م
المواطن
معتز محمد - زينب عبد الله
طباعة
انهى ستاد لوسيل استعداده لاستقبال المباراة التي ستجمع بين منتخب السعودية تحت قيادة مدربه "هيرفي رونارد" ونظيره منتخب المكسيك تحت قيادة "جيراردو مارتينو" في إطار منافسات الجولة الختامية بالمجموعة الثالثة من دور المجموعات بمونديال قطر 2022

ويدخل المنتخب السعودي في مباراة اليوم من أجل تقديم المفاجآت وتحقيق الثلاث نقاط حتي يضمن تواجده في دور الـ16 بعدما تمكن من تحقيق الفوز في أولي جولات المونديال على منتخب الأرجنتين بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد ، قبل أن يلتقي الهزيمة بهدفين مقابل لاشيء في المباراة الثانية أمام منتخب بولندا ، اللقاء الذي شهد إهدار نجم الخضر سالم الدوسري لركلة جزاء.

بينما يتواجد منتخب إل تري كولور في المركز الرابع والأخير من جدول الترتيب بعدما حقق نقطة واحدة طوال مشواره في المجموعة ، من خلال تحقيقه للتعادل في المباراة الأولي أمام منتخب بولندا ، قبل أن يتلقي الهزيمة بثائية نظيفة أمام منتخب الأرجنتين في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب لوسيل


سيناريوهات صعود كلا المنتخبين:

يدخل المنتخب السعودي في مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة عن المنتخب المكسيكي ، فالثلاث نقاط تعني تواجد أبناء القارة الآسيوية في دور الـ16 دون النظر إلى أي نتائج أخري ، كما أن نتيجة التعادل  للمنتخب السعودي تعني تواجده في الدور القادم مع هزيمة المنتخب الأرجنتيني في مباراة أمام بولندا.

وعلى الجانب الاخر يدخل المنتخب المكسيكي مباراة اليوم ولا بديل عن الفوز والحصول على الثلاث نقاط مع تسجيل أكبر عدد من الأهداف بالإضافة إلى انتهاء مباراة بولندا والأرجنتين بفوز أحدهما على الآخر.



التشكيل المتوقع للمنتخب السعودي:

حراسة المرمى: محمد العويس.

الدفاع: محمد البريك- على  البليهي - عبد الاله العمري- سعود عبد الحميد.

الوسط: عبد الاله المالكى- سامى النجعى- محمد كنو.

الهجوم: فراس البريكان- صالح الشهري- سالم الدوسري.



التشكيل المتوقع لمنتخب المكسيك: 

حراسة المرمى: أوتشوا.

خط الدفاع: مونتيس - ألفاريز - خورخي سانشيز - خيسوس جالاردو - هيكتور مورينو.

خط الوسط: هيكتور هيريرا - تشافيز لويس.

خط الهجوم: أليكسيس فيجا - هنري مارتن - لوزانو



تاريخ المواجهات:

تقابلا المنتخبان من قبل في 5 لقاءات سابقة، تفوق فيهم المنتخب المكسيكي بفوز في 4 مباريات، وكان التعادل سيد الموقف في مباراة، سجل المكسيك 15 هدف في شباك السعودية، واستقبلت شباكهم بهدفين فقط من الأخضر، ولم يستطع الخُضر تخطي المكسيك في ولا مباراة، فتعتبر هذه مباراة ثأر بالنسبة لهم.


موعد مباراة السعودية والمكسيك:

وتنطلق صافرة بداية المباراة التي تجمع بين السعودية والمكسيك، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب استاد "لوسيل"، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة، من ختام دور المجموعات، بكأس العالم المقام في قطر من فترة 20 نوفمبر حتي 18 ديسمبر المقبل.


حكم المباراة:

ويدير اللقاء تحكيميًا الحكم الإنجليزي "مايكل أوليفر"، ويعاونه كلًا من "ستيوارت بيرت" حكم مساعد أول، و "سيمون بينيت" حكم مساعد ثان، و "ستيفان كوفاكس" حكمًا رابعًا.

القنوات الناقلة:

يتم بث المباراة عبر مجموعة قنوات بى إن سبورت الناقل الحصرى للبطولة فى مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكما أعلنت شبكة بي إن سبورتس نقلها عبر القناة المفتوحة.


معلق المباراة:

يتولى مهمة الوصف والتعليق على أحداث اللقاء، المعلق "حسن العيدروس".
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads