المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يجتمع مع ممثلي منظمة الصحة العالمية لتوطين صناعة الأطراف الصناعية في مصر

الأربعاء 30/نوفمبر/2022 - 06:11 م
السيسي يجتمع مع ممثلي
السيسي يجتمع مع ممثلي منظمة الصحة العالمية
إيمان عاطف
طباعة
أصدرت رئاسة الجمهورية بيان عن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لممثلي منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، بشأن متابعة توطين صناعة الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية في مصر.

وأعلن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عن تفاصيل اللقاء، حيث اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، برئيس وحدة الوسائل التكنولوجية المساعدة والأجهزة الطبية بمنظمة الصحة العالمية، الدكتور شابال كسنابس، ورئيس الجمعية العالمية للأطراف الصناعية وتقويم العظام، الدكتور كلود تارديف، وممثل منظمة الصحة العالمية في مصر الدكتورة نعيمة القصير.

الرئيس السيسي يوجه لإقامة مجمع صناعي متكامل

وأكد الرئيس خلال الاجتماع علي التوجه لإقامة مجمع صناعي متكامل بالرغم من التحديات الاقتصادية، ويتم من خلال امتلاك القدرة التصنيعية للأطراف والأجهزة التعويضية حسب المواصفات القياسية الدولية دون النظر للتكاليف المالية، مع إمكانية تطويره ليكون مركزاً إقليمياً ونستطيع تقديم هذه الخدمة لكل دول المنطقة.

وأشاد أعضاء الوفد الفني من منظمة الصحة العالمية، بأتاحة الإمكانات الموجودة بمصر في مجال الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، من حيث التصنيع والتجميع وخدمة مواءمة الأطراف للمرضى، بما يفتح الآفاق لإنشاء المجمع الصناعي الجديد.

وأستعرض الوفد أسباب الزيارة التي من أهدافها تفعيل التعاون المشترك، مشيرًا على أنه اطلع على الإمكانات الموجودة بمصر في هذا المجال، إلى جانب المراكز المصرية المتخصصة وكذلك المستشفيات وهيئات الرعاية الصحية، خاصةً مجمع الرعاية الصحية بالإسماعيلية.

كما أشاد بمجمع الرعاية الصحية بالإسماعيلية وما شهد من تطوير بأحدث النظم العالمية من خلال منظومة التأمين الصحي الشامل التي سوف يتم تعميمها في كل أنحاء الجمهورية، للوصول إلى أفضل مستوى على صعيد التأمين الطبي لذوي الإعاقة الحركية. 

الجدير بالذكر أنه شارك بحضور اللقاء الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء السيد الغالي رئيس مجلس إدارة صندوق تكريم الشهداء، واللواء طبيب عيد محمود مستشار وزير الدفاع للتعليم الطبي والأجهزة التعويضية، واللواء محمد علي نائب مدير إدارة البحوث الفنية والتطوير للقوات المسلحة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads