المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أرقام من المونديال.. حارس بولندا يصنع التاريخ بتصديه لركلة جزاء ميسي

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 12:12 م
فويتشيك تشيزني
فويتشيك تشيزني
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
نجح منتخب بولندا في التأهل للدور ثمن النهائي في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 والتي تستضيفها العاصمة الدوحة خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر.

ورغم خسارة رفقاء روبيرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة الإسباني الحالي أمام ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي وبرشلونة السابق بهدفين نظيفين سجلهما أليكس ماك آليستر وجوليان آلفاريز، إلا أن النسور البيضاء ترشحت للدور التالي على حساب المكسيك والسعودية.

وكان فويتشيك تشيزني حارس المرمى البولندي قد نجح في التصدي لركلة جزاء تم احتسابها لصالح ليونيل ميسي بعد عرقلته من قبل البولندي وتم إهدارها في الدقيقة 39 من عمر المباراة.

وبالتصدي لتلك الركلة، دخل حارس المرمى البولندي تاريخ كأس العالم من أوسع أبوابه مرتين، بعدما أصبح ثان حارس مرمى ينجح في التصدي لركلة جزاء تم احتسابها عليه بعد البرازيلي جويل باتس أمام فرنسا في نسخة 1966.


وكذلك أصبح فويتشيك ثالث حارس مرمى يتصدى لركلتي جزاء في نسخة واحدة من المونديال بعد مواطنه يان توماسفسكي والأمريكي براد فريدل.

وعادل تشيزني رقم مواطنه توماسفسكي وفريدل ومعهما الإسباني إيكر كاسياس وهو حارس المرمى الوحيد الذي تصدى لركلتي جزاء في نسختين مختلفتين. 

وكان توماسفسكي قد تصدى لركلتي جزاء في مونديال 1974 أمام السويد وألمانيا الغربية، فيما نجح فريدل في التصدي لركلتي جزاء في نسخة 2002 أمام كوريا الجنوبية وبولندا.

وفي نفس النسخة، كتب كاسياس التاريخ بعدما تصدى لركلتي جزاء واحدة في نسخة 2002 أمام أيرلندا والأخرى في نسخة 2010 أمام باراجواي.

وأخيرًا، كان تشيزني قد تصدى لركلتي جزاء أمام السعودية وقائدها سالم الدوسري والأرجنتين وقائدها ميسي.
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads