المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أرقام من المونديال.. الخزري يتصدر قائمة الهدافين العرب في كأس العالم

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 12:18 م
وهبي الخزري هداف
وهبي الخزري هداف العرب في المونديال مع الجابر والدوسري
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
دون الدولي التونسي وهبي الخزري اسمه في قائمة الهدافين التاريخيين العرب في بطولة كأس العالم، وذلك بعدما سجل هدف انتصار نسور قرطاج على منتخب فرنسا بطل العالم 1998 و2018 في المباراة التي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية.

وشهدت المباراة التي أقيمت لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من جولات دور المجموعات للنسخة الحالية من بطولة كأس العالم والتي تستضيفها قطر، تسجيل الخزري لهدفه الثالث في تاريخ مشاركاته مع منتخب بلاده.

وكان الخزري قد سجل هدفين وصنع مثلهما في نسخة 2018، الأول في شباك بلجيكا في المباراة التي انتهت بنتيجة 5 / 2 للشياطين الحُمر، والثاني في مرمى بنما في اللقاء الذي انتهى بفوز أبناء الخضراء بهدفين لهدف.

وبهدفه في مرمى الديوك، عادل وهبي الخزري الرقم التاريخي المُسجل باسم السعودي سامي الجابر كهداف العرب في بطولات كأس العالم برصيد 3 أهداف، ثم تساوى معهما السعودي سالم الدوسري بعد هدفه في مرمى المكسيك.

وجاءت أهداف الجابر والدوسري كالتالي: 

سامي الجابر: 3 أهداف، الأول في المغرب نسخة 1994 والثاني في جنوب إفريقيا نسخة 1998 والثالث في تونس نسخة 2006، وهو اللاعب العربي الوحيد الذي سجل في ثلاث نسخ مختلفة.

سالم الدوسري: 3 أهداف، الأول في مصر نسخة 2018، والثاني في الأرجنتين والثالث في المكسيك نسخة 2022.


وجاءت أبرز ارقام المنتخبات العربية في مشاركات المونديال كالتالي، 87 لقاء، 13 فوز و19 تعادل و55 هزيمة، سجل العرب 68 هدف واستقبلت شباكهم 141 هدف.
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads