المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. انطلاق بطولة إفريقيا للدراجات للشباب في أسوان

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 01:38 م
المواطن
هادي الشافعي
طباعة
 


تنطلق اليوم الخميس بطولة إفريقيا لدراجات الطريق للشباب (طواف النيل الدولي)، والتي تستضيفها مدينة أسوان خلال الفترة من 1 وحتى 5 ديسمبر بمشاركة 6 دول، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتحت إشراف الاتحاد الإفريقي للدراجات برئاسة الدكتور وجيه عزام.

وتشهد منافسات البطولة مشاركة دول بوروندي والجزائر وأوغندا وكينيا وإثيوبيا بجانب مصر التي تشارك بفريقين بالبطولة وهما منتخب الشباب والمنتخب الثاني للشباب ، وتصل المسافة الإجمالية للسابقات في البطولة إلى 112 كيلومتر مقسمة على 4 مراحل.
وعقدت اللجنة العليا المنظمة للبطولة مساء أمس الاجتماع الفني للبطولة والذي شهد حضور ممثلي بعثات المنتخبات المشاركة في البطولة، وتم خلال الاجتماع شرح التعليمات الفنية الخاصة بالبطولة للاعبين والأجهزة الفنية للمنتخبات المشاركة وذلك بحضور الحكام الذين سيتولون الإشراف على منافسات البطولة، وبحضور مندوب الاتحاد الدولي للدراجات.
وأكد الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والإفريقي للدراجات والنائب الاول للاتحاد الدولي أن الاستعدادات الخاصة باستضافة البطولة تمت على أكمل وجه، مشيرًا إلى أن استضافة مصر لطواف النيل الدولي للدراجات لأول مرة هو تنفيذا لفكرة كان يحلم بها لتجميع شباب دول حول في منافسة قوية وشريفة ، متوقعا ان تزداد مشاركات طواف النيل الدولي في دورته الثانية القادمة لاكثر من 20 دولة من دول حول النيل .
واوضح عزام ان مصر جديرة بالتنظيم الرائع في امتداد للنجاحات التي حققتها مصر في الفترة الأخيرة باستضافة العديد من بطولات الدراجات القارية والدولية بجانب العديد من الأحداث الرياضية الكبرى.
وأضاف عزام أن البطولة تشهد مشاركة مجموعة مميزة من المنتخبات الإفريقية التي تضم في صفوفها عدد من اللاعبين الواعدين في رياضة الدراجات على المستوى القاري، متوقعًا أن تشهد البطولة منافسات قوية في جميع السباقات في ظل الطفرة الكبيرة التي شهدتها اللعبة على مستوى دول القار
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads