المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عرض فيلم لمبادرة إبدأ في مدينة المنصورة الجديدة بحضور الرئيس السيسي

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 01:01 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
بسنت عبد الكريم
طباعة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلمًا تسجيليًا عن مشروعات مبادرة "إبدأ" لتوطين الصناعة المصرية، وعرض الفيلم صور حية من عشوائيات مصر ومشاهد توضح التكدس.

 

قام الفنان "شريف منير" بالتعليق الصوتي على الفيلم التسجيلي موضحًا السبب وراء تلك المشكلة، وهو البناء على الأراضي الزراعية وعدم إستغلالها بالطريقة الصحيحة وعدم التخطيط الصحيح.

اقرأ أيضًا: ما لا تعرفه عن مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثانية

 


تحدث شريف منير خلال الفيلم عن المشروعات القائمة بالفعل لحل تلك الأزمة، وتم عرض مشاهد للمدن التي تم تطويرها والمساكن البديلة التي توافرت.

 

كما ذكر أسماء تلك المدن في ثوبها الجديد ومنها "العلمين الجديدة، مدينة الجلالة، العاصمة الإدارية الجديدة، الإسماعيلية الجديدة، أسوان الجديدة، بورسعيد الجديدة، أسيوط الجديدة، مدينة رشيد الجديدة، قنا الجديدة والمنصورة الجديدة".

 

تحدث بشكل خاص عن مدينة المنصورة الجديدة، حيث قال أنها موطنه وله ذكريات بجميع شوارعها، وعن سبب التسمية أكد منير على مواقف مدينة المنصورة أثناء الإحتلال ودفاعها عن تراب مصر، واصفًا إياها بـ"بلد العظماء" عروس الدلتا.

 

بُنيت مدينة المنصورة الجديدة على مساحة 7211 فدان، وأعلن أنها ليس مدينة للعطلات الصيفية فقط بل للسكن بها طوال العام، لإحتوائها على مشروعات سكنية كبيرة ومتنوعة ومن تلك المشروعات "جنة مصر، سكن مصر".

 

تضم المشروعات السكنية العديد من المميزات كالمساحات الخضراء، وخدمات ترفيهية بجميع مناطقها، مشروعات بنية تحتية، محطة كهرباء عملاقة ومحطة تحلية مياه البحر توفر في المياه وتقدم خدمات للمنصورة والمناطق المجاورة لها.


كما أنها توفر جميع الخدمات الطبية والتعليمية، وتضم مدارس ومركز طبي عالمي، نوادي رياضية وأيضًا جامعة دولية من أهم وأكبر الجامعات بمصر.


هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads