المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أرقام من المونديال.. ميسي يتخطى مارادونا ويصبح الأكثر مشاركة مع راقصي التانجو

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 02:05 م
ميسي يتخطى مارادونا
ميسي يتخطى مارادونا ويكتب التاريخ
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
شارك الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة منتخب بلاده أمس أمام بولندا، وقاد البرغوث راقصي التانجو للفوز بهدفين نظيفين ضمن إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من جولات دور المجموعات للنسخة الحالية من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

وتأهل راقصو التانجو للدور ثمن النهائي بعد احتلال صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من فوزين على المكسيك وبولندا بهدفين نظيفين، سجل في الأولى ليونيل ميسي وإنزو فيرنانديز، وأحرز في الثانية أليكس ماك آليستر وجوليان آلفاريز.

وبمشاركته أمس، أصبح ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي وبرشلونة السابق أكثر لاعب أرجنتيني يمثل منتخب بلاده في بطولات كأس العالم متفوقًا على الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا النجم الأشهر والأعظم في تاريخ الكرة العالمية.

وخاض ميسي 22 مباراة خلال 5 مشاركات متتالية في بطولات كأس العالم منذ نسخة 2006 وحتى نسخة قطر 2022، ليكون ضمن قائمة تضم 6 لاعبين ثلاثة منهم من المكسيك مع الألماني لوثار ماتيوس والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وليتخطى ميسي عدد مشاركات مواطنه الأسطورة مارادونا بعدما توقف رصيد الراحل عند 21 مباراة، أحرز خلالها 8 أهداف.

وخلال تلك النسخ الخمسة، سجل ميسي في 4 منها ماعدا نسخة 2010، ومرر فيها جميعًا ليكون اللاعب الوحيد الذي صنع أهداف في خمس نسخ متتالية ببطولات كأس العالم.

وعادل لاعب باريس سان جيرمان وقائد الأرجنتين عدد أهداف الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا والبرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 8 أهداف لكل لاعب.

وأمام ميسي فرصة تاريخية لاقتناص لقب الهداف التاريخي لمنتخب بلاده في بطولات كأس العالم، حيث يفصله ثلاث أهداف عن اللقب الذي يحتله حاليًا النجم الأسبق جابرييل باتيستوتا برصيد 10 أهداف.

وجاءت أرقام ميسي في بطولات كأس العالم لتشمل: 

نسخة 2006: 3 مشاركات، سجل هدف وصنع مثله.

نسخة 2010: 5 مشاركات، لم يسجل ومرر تمريرة حاسمة واحدة.

نسخة 2014: 7 مشاركات، سجل 4 أهداف وصنع هدف واحد.

نسخة 2018: 4 مشاركات، سجل هدف ومرر تمريرتين حاسمتين.

نسخة 2022: 3 مشاركات حتى الآن، سجل هدفين وصنع هدف واحد.
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads