المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد أيام من طرحه على نتفليكس فيلم "The swimmers" السباحتان الأكثر مشاهدة

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 01:59 م
بوستر فيلم السباحتان
بوستر فيلم السباحتان
بسنت عبد الكريم
طباعة
تصدر فيلم The swimmers "السباحتان" قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة على منصة "نتفليكس" في الدول العربية، والمركز الأول في ألمانيا والثاني في عدد من الدول الأوروبية، وتم طرحه يوم 23 نوفمبر الماضي.

عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ44، ونال إعجاب الكثير من الجمهور والنقاد، كما أبدى بعض الفنانين والمشاهير عن رأيهم بالفيلم.

الأراء حول فيلم السباحتان

علقت الفنانة "ليلى علوي" خلال فعاليات حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ44 عن الفيلم قائلة: "أعجبت بفيلم the swimmers لـكندة علوش".

أعربت الفنانة "إلهام شاهين" عن إعجابها بالفيلم معلقة: "أتمنى الناس تتفرج على فيلم the swimmers علشان تشوف الحروب عملت إيه في الشعوب العربية".

كما وضح الإعلامي "محمود سعد" مشيرًا: "مهما نسمع عن قصة يسرا وسارة مارديني وأنهم عدوا البحر عوم بليل غير لما تشوف ده متصور تصوير كويس الفيلم اللي متقدرش تبص جنبك وأنت بتتفرج عليه رغم انه معمول بنوع من المرح عشان يبقى خفيف شوية لأنه مأساة كبيرة جدا".

أضاف قائلًا: "هو مش زي الأفلام العربي والنهايات السعيدة لا في تفصيلة في النهاية مش كويسة، الممثلين البنتين مثلوا حلو جدًا وعملوا شغل رائع.. هي دي الحاجة اللي بتحرك البني آدم بشكل حقيقي وممكن تغير تفكير الإنسان، لأن أنت لما بتعمل سينما حلوة وعظيمة بتتأثر بيها.. لو مكنش الفيلم يعمل فيك تغيير شوية يبقى المشكلة فيك مش في الفيلم".

شارك في الفيلم كلًا من "كندة علوش، ناتالي ومنال عيسى، أحمد مالك، ماتياس شفايجوفر، جيمس كريشنا فلويد، نائل تزيجاي، وعلي سليمان"، ومن تأليف إخراج "سالي الحسيني".

تدور أحداث فيلم السباحتان حول قصة السباحتين السوريتين يسرى وسارة مارديني اللتين انطلقتا في رحلة هروب من الحرب الأهلية في سوريا، بالسباحة عبر أمواج البحر الأبيض المتوسط وصولًا إلى التنافس في أوليمبياد "ريو دي جانيرو" في 2016.


هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads