المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المغرب تحقق فوزًا تاريخيًا على كندا وتتأهل لثمن النهائي للمرة الثانية

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 06:15 م
المواطن
زينب عبد الله
طباعة
اكتسح المنتخب المغربي منتخب كندا بثنائية لهدف، في المباراة التي جمعت بينهم على ملعب "الثمامة"، وذلك ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات، بمونديال قطر.

بداية رائعة لمنتخب أسود الأطلسي، بتسجيل هدف أول في الدقيقة 4، بعد تمريرة خاطئة من حارس كندا، يقابلها  حكيم زياش ويلعبها من فوق الحارس لتسكن الشباك الخالي تمامًا. 

ظل المنتخب المغربي مستحوذًا على الكرة بشكل كبير بعد الهدف الاول،  لينجح يوسف النصيري بمهارة كبيرة لترجمة هذا الضغط إلى هدف في الدقيقة 23، لتصبح النتيجة 2/0.

وفي الدقيقة 40 يُقلص منتخب كندا الفارق بهدف، ولكن من نيران صديقة لأسود الأطلس، فجاء الهدف بعد عرضية لكندا من الجهة اليمنى حاول نايف أكرد تشتيتها ولكنها سكنت الشباك. 

وشهد الوقت المحتسب بدل ضائع المقدر بـ5 دقائق، إلغاء هدف للمنتخب المغربي بداعي التسل، لينتهي الشوط الأول بتقدم المغرب بهدفين مقابل هدف لكندا.

ويعتبر يوسف النصيري هو لاعب مغربي يسجل هدفين في نسختين من كأس العالم.

كما يُعد حكيم زياش يسجل أسرع هدف للمنتخبات العربية  بتاريخ كأس العالم، في 3 دقائق و 30 ثانية 

ويدخل المنتخب الكندي الشوط الثاني باحثًا عن هدف التعادل، وهدد مرمى ياسين بونو بأكثر من فرصة.

وفي الدقيقة 71 أُتيحيت فرصة خطيرة لكندا، بعد عرضية داخل منطقة جزاء "ياسين" ليحولها لاعب كندا برأسية، ولكن ارتطمت الكرة بالعارضة لتسقط على خط المرمى وتخرج إلى ضربة مرمى. 

وكاد ياسين بونو أن يكلف المنتخب المغربي هدف في الدقيقة 86، بعد استلام الكورة برعونة داخل منطقة الجزاء، ولكن يسيطر عليها في الأخير.

لتنتهي المباراة بتقدم المغرب بهدفين مقابل هدف لكندا، ليتصدر أسود الأطلس المجموعة ويتأهل إلى الدور الثمن النهائي، بينما تغادر كندا بعد تذيلها المجموعة بدون نقاط.

ويتأهل المنتخب المغربي إلى الدور الـ 16 متصدرًا مجموعته، في انتظار الوصيف من المجموعة الخامسة، التي ستبدأ مبارياتهم الساعة التاسعة مساءً، بلقائي إسبانيا ضد اليابان، وألمانيا ضد كوستاريكا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads