المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد الإطاحة بألمانيا.. اليابان تضرب إسبانيا بثنائية وتصطحبها إلى ثمن النهائي

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 10:59 م
اليابان تتصدر مجموعتها
اليابان تتصدر مجموعتها وتطيح بألمانيا خارج المونديال
محمد عبد التواب
طباعة

تمكن منتخب اليابان من تحقيق الفوز على منتخب إسبانيا في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "ستاد خليفة" بنتيجة 2-1، في ختام مباريات دور المجموعات في بطولة كأس العالم قطر 202‪2 

وبهذا الفوز ضمن منتخب اليابان تأهله إلى دور ال 16 من بطولة كأس العالم في صدارة المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، بينما تأهل منتخب إسبانيا إلى الدور القادم في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن منتخب ألمانيا بنفس الرصيد من النقاط. 

سجل منتخب إسبانيا الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 11، من الشوط الأول عن طريق اللاعب ماركو أسينسيو، وفي بداية الشوط الثاني تمكن اللاعب ريتسو دوان من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 48، وفي الدقيقة 51 أضاف اللاعب أو تاناكا الهدف الثاني للمنتخب الياباني في المباراة. 

نتائج منتخب إسبانيا في دور المجموعات :
حقق منتخب إسبانيا الفوز في المباراة الأولى له في دور المجموعات على منتخب كوستاريكا بسباعيه نظيفه، وفي المباراة الثانية تعادل الفريق أمام منتخب ألمانيا بنتيجة هدف لكل فريق.


نتائج منتخب اليابان في دور المجموعات :
فاز منتخب اليابان في المباراة الأولى له في دور المجموعات بالبطولة على منتخب ألمانيا بثنائة نظيفة، وفي المباراة الثانية أمام منتخب كوستاريكا تلقى الهزيمة بنتيجة 1-0.


ويلتقي منتخب اليابان متصدر المجموعة الخامسة في دور ال16 منتخب كرواتيا صاحب المركز الثاني في المجموعة السادسة،ويلعب منتخب إسبانيا في دور ال16 مع منتخب المغرب متصدر المجموعة السادسة، والذي تمكن من تصدر المجموعة على حساب منتخب كرواتيا.

جدول ترتيب المجموعة
1- اليابان 6 نقاط

2- إسبانيا 4 نقاط

3- ألمانيا 4 نقاط

4- كوستاريكا 3 نقاط
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads