المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ألمانيا تنتصر برباعية على كوستاريكا وتودع المونديال بفارق الأهداف

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 11:00 م
ألمانيا تنتصر برباعية
ألمانيا تنتصر برباعية وتخرج من المونديال
معتز محمد
طباعة
استضاف ملعب البيت واحدة من أكبر مباريات مونديال في نسخته الثانية والعشرين على الأراضي العربية لأول مرة في تاريخ البطولة وبالتحديد في قطر ، المباراة التي جمعت بين منتخب كوستاريكا تحت قيادة فرناندو سواريز ، ومنتخب ألمانيا تحت قيادة هانسي فليك ، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة السادسة.

وانطلقت المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ، وشهدت المباراة في دقائقا الأولي أهداف المانشافت عن طريق عن طريق لاعب الوسط سيرجي جنابري برأسية أسكنها شباك كيلور نافاس  بعد تمريرة رائعة من ديفيد روام.

لتستمر محاولات المنتخب الألماني بعد ذلك في الدقيقة 13 بعدما أرسل مولر عرضية على رأس غوريتسكا الذي لم يتمكن من توجيه الكرة ليسكنها الشباك ، ليواصل المنتخب الألماني الضغط والسيطرة من أجل تعزيز النتيجة ، وسط تراجع لاعبي منتخب كوستاريكا ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد لصالح المنتخب الألماني.

ليبدأ فيلك الشوط الثاني بإجراء أولي التغييرات بدخول لوكاس كلوسترمان لاعب الدفاع وخروج لاعب الوسط ليون غوريتزكا من أجل المحافظة على النتيجة ، لستمر المباراة بالتقدم الألماني ، حتي الدقيقة 58 والتي شهدت هدف التعديل للمنتخب الكوستاريكي عن طريق "تيجيدا" بعد هجمة منظمة نجح الأخير في ترجمتها وهز الشباك.

ليعاود المنتخب الألماني مواصلة تسجيل الهدف الثاني والتقدم من جديد عن طريق اللاعب موسيالا بعدما تمكن من تسديدة قوية ولكنها اصتطدمت بالقائم لتستمر النتيجة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما. كما شهدت الدقيقة 67 خروج "ديفيد روام" ودخول نحم الهجوم "جوتسه" كأحد محاولات فليك للتقدم في نتيجة المباراة.

ليقلب المنتخب الكوستاريكي المباراة على المكانيات الألمانية في الدقيقة 70ويسجل هدف التقدم عن طريق "خوان بابلو فارغاس " لتزداد سخونه المباراة في الدقيقة71 بعدما تمكن "كاي هافرتز" من تسجيل هدف التعديل من جديد للمنتخب الألماني والبقاء على آمال الحصول على بطاقة الصعود بعدما أربعة دقائق فقط من دخوله للمستطيل الأخضر 

قبل أن يتمكن هافرتز من إحراز الهدف الثاني له الثالث للمنتخب الألماني في المباراة في الدقيقة 85 من عمر الشوط الثاني  ليصبح ثاني لاعب في تاريخ المنتخب الألماني يتمكن من تسجيل هدفين بعدما يشارك كبديل ، ليعاود المنتخب الألماني التهديف من جديد عن طريق نيكلاس فولكروغ الذي تمكن من تسجيل الهدف الرابع وهدف التعزيز والذي أكده الهدف الحكم بعد المعاودة للفار .

ليسعي المنتخب الألماني من تسجيل أكبر عدد من الأهداف في الدقائق المتبقية من عمر المباراة والمقدرة بعشر دقائق من أجل الحصول على بطاقة الصعود بفارق الأهداف ، ولكن يتنهي اللقاء بأربعة أهداف مقابل هدفين لصالح المنتخب الألماني ، وعلى الرغم من ذلك الانتصار إلا أن المنتخب الألماني فشل في الحصول على بطاقة الصعود بعدما تساوي في النقاط مع المنتخب الإسباني ولكن تفوق الأخير في عدد الأهداف وهو ما يُلجأ إليه في حالة تساوي عدد النقاط


كما جاء ترتيب المجموعة بعد مباريات اليوم
1- اليابان 6 نقاط
2- إسبانيا 4 نقاط
3- ألمانيا 4 نقاط
4- كوستاريكا 3 نقاط
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads