المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكاميرون تصطدم بالبرازيل.. كل ما تريد معرفته عن لقاء الجولة الختامية للمجموعة السابعة

الجمعة 02/ديسمبر/2022 - 09:41 ص
الكاميرون تواجه البرازيل
الكاميرون تواجه البرازيل في لقاء الجولة الختامية
معتز محمد
طباعة


انهي منتخب الكاميرون تحت قيادة مدربه الوطني " سونج باهاناج" استعداده لمباراة نظيره منتخب البرازيل في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات دوي المجموعات بالمجموعة السابعة في مونديال قطر 2022، المباراة التي ستقام على أرضية ستاد لوسيل في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويدخل منتخب الأسود الغير مروضة المبارة باحثًا عن الثلاث نقاط دون التفريط في اي منها من أجل الحصول على بطاقة الصعود إلى دور الـ16 ، كما يتواجد المنتخب الكاميروني في المركز الثالث من جدول الترتيب برصيد نقطة واحدة حصل عليها من خلال التعادل مع منتخب صربيا في الجولة الثانية بنتيجة ثلاثة أهداف لكل منهما ، المباراة انتفاضة للمثل القارة السمراء والعودة في المباراة وتسجيل ثلاثة أهداف ، قبل أن يتلقي الهزيمة في الجولة الأولي أمام سويسرا بهدف دون رد.

بينما يتواجد المنتخب البرازيلي على رأس صدارة المجموعة بعدما حقق العلامة الكاملة للانتصارات برصيد 6 نقاط ، من خلال الفوز في المباراة الأولي أمام منتخب صربيا بنتيجة هدفين مقابل لاشيء على أرضية ستاد لوسيل ، المباراة التي شهدت أجمل أهداف المونديال عن طريق اللاعب ريتشارلسون بعدما قيامه بمقصيه أسكنها الشباك ، ليحقق منتخب السلسياو الانتصار في الجولة الثانية وضمان بطاقة الصعود إلى دور ثمن النهائي على منتخب سويسرا بهدف دون رد تمكن من تسجيله "كاسميرو " نجم خط الوسط.


تاريخ المواجهات بين المنتخبين

يدخل المنتخب البرازيلي مبارياته أمام المنتخب الكاميروني وهو صاحب النصيب الأكبر من عدد الانتصارات في تاريخ المواجهات ، بعدما حقق الانتصار في مونديال 1994 بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، قبل أن يعاود الانتصار في مونديال 2014 بأربعة أهداف مقابل لاشيء.

كما حقق الفوز الثالث في كأس العالم للقارات بنتيجة هدف دون رد عام 2001، ليتجدد اللقاء من جديد في نفس البطولة عام 2003 وينتهي بفوز الكاميرون بهدف الأسطورة "صامويل ايتو" الذي يتولي منصب رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم في الوقت الحالي.




فرص تأهل كلا المنتخبين


يدخل المنتخب البرازيلي اللقاء وسط معنويات مرتفعة واريحة عن المنتخب الكاميروني بعدما ضم بطاقة الصعود من الجولة الماضية ، فأي نتيجة إيجابية حتى أن الهزيمة ستجعل راقصي السامبا في دور الـ16.

على الجانب الآخر يسعي منتخب الكاميرون من تحقيق الفوز الأمر الذي أصبح حتميًا من أجل الحصول على بطاقة الصعود ، بالإضافة إلى تسجيل أكبر عدد من الأهداف ، وانتظار تعادل المنتخب الصربي والسوسري في المباراة التالية.

كما يمكن للمنتخب الكاميروني تحقيق الانتصار بهدف دون رد ، مع هزيمة المنتخب السويسري بنفس النتيجة ، حتي يحصل على بطاقة الصعود بفارق الأهداف عن المنتخب الصربي بعدما يستاوي في عدد النقاط.



التشكيل المتوقع للمنتخب الكاميروني لمواجهة البرازيل

 حراسة المرمي :ديفيز إيباسي

 خط الدفاع :تولو – نكولو – كاستيليتو – فاي

 خط الوسط :هونغلا – اجويسا – كوندي

 خط الهجوم :إيكامبي – موتنيج – برايان مبيمو



التشكيل المتوقع لمنتخب البرازيل لمواجهة الكاميرون 

حراسة المرمى: أليسون بيكير

خط الدفاع: إيدير ميليتاو - تياجو سيلفا - ماركونيوس - أليكس ساندرو

خط الوسط: كاسيميرو- فريد - باكيتا

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور- رافيينها - ريتشارلسون



طاقم تحكيم المباراة

كلف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الأمريكي " أسماعيل الفتح" إدراة المباراة ، ويعاونه كلًا من "كايل أتكينز-كوري باركر" وتتواجد الصينية "ما نينج" كحكمة رابعة.

ويتولي الإسباني أليخاندرو "هيرنانديز" مسؤولية تقنية الفار وسط معاونة من "خوان مارتنيز "، كما يتولي "باو سيبريان " متابعة حالات التسلل الخاصة بالفار.


موعد المباراة


تنطلق صافرة البداية على أرضية ستاد لوسيل بين منتخبي الكاميرون والبرازيل في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ، والتي ستوافق الساعة العاشرة مساءً بتوقيت قطر والسعودية ، والحادية عشر بتوقيت دولة الإمارات العربية.



القنوات الناقلة للمباراة


تذاع المباراة من خلال مجموعة قنوات bein sports صاحبة حقوق البث الخاصة بمباريات كأس العالم في المنطقة العربية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وستنقل المباراة من خلال خلال beIN Sports Max1 المشفرة

كما ستنقل المباراة من خلال قناة الكأس اكتسرا المشفرة بعدما حصلت على حق بث مباريات المونديال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads