المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تأهل برتغالي وآمال غانية.. سيناريوهات تأهل منتخبات المجموعة الثامنة في مونديال قطر

الجمعة 02/ديسمبر/2022 - 09:45 ص
البرتغال في ثمن النهائي
البرتغال في ثمن النهائي وغانا لديها حظوظ قوية
معتز محمد
طباعة

مازالت مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات مجموعات كأس العالم في قطر ، خارج التوقعات والاحتمالات لما نشاهده مت متعة وإثارة في المباريات الماضية ، لتعاود الآراء والتوقعات حول أن النسخة الثانية والعشرون من كأس العالم والتي تحضنها دولة قطر هي الأمتع والأعلي في تاريخ البطولة.

وتبدأ في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة ختام مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثامنة من مجموعات المونديال والتي تضم كلًا من " البرتغال - اوروجواي - غانا - كوريا الجنوبية" ، فتحتضن أرضية ملعب ستاد المدنية التعليمية اللقاء الذي سيجمع بين البرتغال وكوريا الجنوبية.

وفي نفس التوقيت سيشهد ستاد الجنوب المباراة التي ستجمع بين منتخب غانا تحت قيادة مدربه أوتو أدو ومنتخب الأوروجواي تحت قيادة مدربه دييغو ألونسو ، في واحدة من المباريات المرتقبة والتي سينتظرها عشاق الساحرة المستديرة نظرًا لرغبة كلا المنتخبين من تحصيل الثلاث نقاط من أجل بطاقة الصعود 


ترتيب المجموعة الثامنة قبل الجولة الختامية

ويتواجد منتخب البرتغال تحت قيادة فرناندو سانتوس على رأس المجموعة برصيد 6 نقاط ، حصل عليها من خلال تحقيقه للانتصار في أولي المباريات بالمونديال على منتخب غانا ، اللقاء الذي انتهي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وشهد مواصلة رونالدو لكتابة الأرقام القياسية بعدما تمكن من تسجيل هدف ليصبح أول لاعب يتمكن من التسجيل قي خمس نسخ متتالية بكأس العالم بداية من 2006 ووصولًا الي النسخة الحالية ، كما حقق برازيل أوروبا الانتصار الثاني على منتخب الأوروجواي بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.

ويأتي المنتخب الغاني في المركز الثاني بجدول الترتيب ، برصيد 3 نقاط حصل عليها بعد انتصاره على منتخب كوريا الجنوبية في المباراة الثانية التي جمعتهما على ستاد المدينة التعليمية وانتهت بفوز النجوم السوداء بثلاثة أهداف عن طريق "محمد قدوس" هدفين بالإضافة إلى هدف "محمد ساليسو" كما استقبلت شباكه هدفين آخرين ، كما تلقي ممثل القارة السمراء الهزيمة في مباراته الافتتاحية أمام منتخب البرتغال ، اللقاء الذي انتهي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويتواجد في المركز الثالث منتخب كوريا الجنوبية تحت قيادة مدربه "باولو بينتو" برصيد نقطة واحدة ، تمكن من الحصول عليها بعدما حقق التعادل أمام منتخب أوروجواي على ستاد المدينة التعليمية ، اللقاء الذي شهد غياب تهديفي طوال الوقت الأصلي للمباراة لينتهي بنتيجة 0-0 ، ليواصل منتخب أسود أسيا مشواره بهزيمة بثلاثية أمام منتخب غانا في ثاني الجولات.

ويتزيل ترتيب المجموعة منتخب الأوروجواي برصيد نقطة واحدة بعدما بدأت أولي المباريات بالتعادل السلبي أمام المنتخب الكوري ، واستقبل الهزيمة في المباراة الثانية أما منتخب البرتغال بنتيجة هدفين مقابل لاشيء ، اللقاء الذي كان بمثابة رد الإعتبار للمنتخب البرتغالي ، بعدما تقابلا في دور الـ16 من النسخة الماضية وحقق منتخب الارورجواي الانتصار بثنائية واقصي البرتغال من البطولة .


فرص تأهل المنتخبات المتواجدة بالمجموعة

يعتبر منتخب البرتغال هو أكثر منتخبات المجموعة حظوظ بعدما تمكن من الحصول على بطاقة الصعود إلى الدور القادم ،من خلال تحقيقه للانتصار في الجولة الماضية ، ليدخل مباراة اليوم باحثًا عن مواصلة الصدارة ، كما أن التعادل أو الهزيمة ستضع رونالدو على صدارة المجموعة.

بينما يبحث ممثل القارة الأفريقية في مبارياته عن الانتصار من أجل الحصول على بطاقة الصعود بشكل مباشر دون النظر إلى أي نتائج أخري ، وفي حالة تعادل منتخب غانا مع الأوروجواي سيصبح قريب من التأهل في حالة تغلب المنتخب البرتغالي على كوريا وتحقيق الانتصار او انتهاء المباراة بالتعادل.

بينما يتواجد منتخب الأوروجواي في مباراة اليوم من أجل تحصيل الثلاث نقاط ، فتحقيق الفوز هو أمر حتمي على أبناء القارة الجنوبية ، كما أن الفوز لا يكفي للتواجد السماوي في دور الـ16 فسينتظر نتيجة مباراة البرتغال وكوريا وفي حالة فوز الأخير سيتم اللجوء إلى قاعدة فارق الأهداف حتي يتم تحديد صاحب المركز الثاني.

كما يحتاج المنتخب الكوري الجنوبي من تحقيق المفاجأة على البرتغال والحصول على الثلاث نقاط وتسجيل أكبر عدد من الأهداف ، بالإضافة إلى تعادل كلا من منتخب الأوروجواي وغانا ، أو هزيمة المنتخب الغاني.


المواجهات المتوقعة لأصحاب بطاقة الصعود في دور الـ16

يتقابل صاحب المركز الأول مع وصيف المجموعة السابعة في مباراة دور ثمن النهائي ، كما يتقابل صاحب المركز الأول مع وصيف المجموعة الثامنة.

وتضم المجموعة السابعة: البرازيل - سويسرا - الكاميرون - صربيا

المجموعة الثامنة: البرتغال - غانا - أوروجواي - كوريا الجنوبية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads