المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أرقام من المونديال.. ميسي يخوض مباراته الـ1000 في مسيرته الكروية

الجمعة 02/ديسمبر/2022 - 11:37 ص
ميسي يكتب التاريخ
ميسي يكتب التاريخ مع كرة القدم
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
يستعد الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي وبرشلونة السابق لخوض مباراته رقم 1000 في مسيرته الكروية أندية ومنتخبات في مواجهة منتخب أستراليا ضمن إطار منافسات الدور ثمن النهائي من النسخة الحالية لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

موعد المباراة القادمة لمنتخب الأرجنتين في مونديال قطر:

ويصطدم راقصو التانجو متصدري المجموعة الثالثة مع الكنجر الأسترالي وصيف المجموعة الرابعة في التاسعة مساء يوم 3 ديسمبر على ملعب أحمد بن علي.

وكانت الأرجنتين قد تأهلت للدور التالي من مونديال قطر بعد تصدرها لجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من هزيمة أمام السعودية بهدفين لهدف، ثم انتصارين متتاليين على المكسيك وبولندا بنتيجة 0 / 2.

أرقام وألقاب ميسي قبل خوض مباراته رقم 1000: 

ويخوض البرغوث الأرجنتيني مباراته رقم 1000 في مسيرته الكروية أندية ومنتخبات، حيث ارتدى قمصان نيولز أولد بويز الأرجنتيني وبرشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب بلاده.

ولعب قائد الأرجنتين 999 مباراة حتى الآن، سجل 788 هدف ومرر 348 تمريرة حاسمة، ليساهم بـ1136 هدفًا في إجمالي مسيرته.

ومع الأندية، شارك ميسي في 831 لقاء، سجل 487 هدف وصنع 216 هدف آخر، ومع منتخب بلاده، خاض البرغوث 168 مباراة، أحرز 93 هدف ومرر 51 تمريرة حاسمة.

وتوج قائد برشلونة السابق بـ41 لقبًا، حصد منها مع برشلونة 10 دوري إسباني و7 كأس الملك و8 سوبر إسباني و4 دوري أبطال و3 كأس سوبر قاري ومثلها كأس العالم للأندية، وحقق منها مع باريس الدوري الفرنسي مرة  وكأس السوبر الفرنسي مرة، ليصل لإجمالي 37 بطولة مع الأندية، أما منتخبات راقصو التانجو نال 3 كؤوس وميدالية هي كأس كوبا أمريكا وكأس الأبطال مع المنتخب الأول وكأس العالم مع منتخب الشباب والميدالية الذهبية مع المنتخب الأولمبي.  
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads