المواطن

عاجل
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أرقام من المونديال.. تفوق إفريقي عربي في كأس العالم قطر 2022

السبت 03/ديسمبر/2022 - 04:57 م
منتخب المغرب حقق
منتخب المغرب حقق انتصارين في مونديال قطر
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
اختتمت منافسات دور المجموعات في النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 والتي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر الجاري بتأهل 16 منتخبًا أبرزها هولندا وإنجلترا والأرجنتين وفرنسا وإسبانيا وكرواتيا والبرازيل والبرتغال.

وشهدت النسخة الحالية عديد المفاجأت على مستوى النتائج والأهداف والأرقام القياسية التاريخية والمميزة، أبرزها حدوث 4 انتصارات عربية و7 فوز إفريقي للمرة الأولى أيضًا في تاريخ بطولات كأس العالم منذ انطلاق أول نسخة في أوروجواي عام 1930.

وجاءت الانتصارات العربية الأربعة، بفوز تاريخي لمنتخب السعودية على الأرجنتين بهدفين سجلهما صالح الشهري وسالم الدوسري لهدف أحرزه ليونيل ميسي من ركلة جزاء، ثم المغرب على حساب بلجيكا بهدفي رومان سايس وزكريا بوخلال، وعلى حساب كندا بهدفي حكيم زياش ويوسف النصيري مقابل هدف أحرزه نايف أكرد بالخطأ في مرماه، وتونس على فرنسا حامل اللقب بهدف وهبي الخزري.

وإليكم أبرز أرقام المنتخبات العربية في مشاركات كأس العالم:

88 لقاء.

14 فوز.

19 تعادل.

55 هزيمة.

70 هدف تم تسجيله.

142 هدف تم استقباله.

فيما حققت المنتخبات الإفريقية 7 انتصارات، أهمها فوز الكاميرون على البرازيل بهدف دون مقابل، والسنغال على قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف، والمغرب على بلجيكا بهدفين نظيفين، وغانا على كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف لهدفين، والسنغال على الإكوادور بهدفين مقابل هدف، وتونس على فرنسا بهدف نظيف، والمغرب على كندا بهدفين مقابل هدف.  

وإليكم أبرز أرقام المنتخبات الإفريقية في مشاركات كأس العالم:

157 مباراة.

36 انتصار.

40 تعادل.

81 خسارة.

154 هدف تم تسجيله.

236 هدف تم استقباله.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads