المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اللقاء يتجدد بعد 40 عامًا في قطر 2022.. تاريخ مواجهات فرنسا وبولندا

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 11:24 ص
المواطن
معتز محمد
طباعة



تحتضن أرضية ستاد الثمامة اللقاء الذي سيجمع بين منتخب فرنسا تحت قيادة "ديديه تشامب" ونظيره منتخب بولندا تحت قيادة "تشيسلاف ميشنيفيتش" في إطار مباريات دور الـ16 من المونديال في نسخته الثانية والعشرين ، والتي انطلقت على الأراضي القطرية بمشاركة 32 منتخب يوم 20 نوفمبر الماضي وتستمر أحداثها حتي 18 ديسمبر.

ويتواجد منتخب الديوك في مباراة اليوم بعدما تصدر المجموعة الثالثة والتي كانت تضم كلًا من " الدنمارك - أستراليا - تونس" بعدما حقق الانتصار في مباراتين والهزيمة في مباراة ، بينما يتواجد منتخب النسور البيضاء باعتباره وصيف المجموعة  الرابعة برصيد أربعة نقاط،قبل أن يتأهل على حساب المكسيك بفارق الأهداف بعدما تساوي في عدد النقاط.

وتقابلا المنتخب الفرنسي مع المنتخب البولندي من قبل في 16 مباراة في مختلف البطولات ، تمكن الديوك من تحقيق الفوز في 8 مباريات ، بالإضافة إلى تسجيل 27 هدف ، بينما حقق المنتخب البولندي الانتصار في ثلاث مباريات وسجلت 16 هدف ، بينما كان التعادل حاضرًا بينهما في خمسة لقاءات، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على تاريخ المواجهات التي جمعت بينهما.



تاريخ لقاءات المنتخبين في كأس العالم

وتعتبر المواجهة المرتقبة بين كلا المنتخبين في مباراة اليوم، هي اللقاء الثاني في تاريخ المواجهات بينهما في بكأس العالم ، بعدما تقابلا في مونديال 1982 بإسبانيا ، في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

ليحقق المنتخب البولندي الانتصار في المباراة وحسم المركز الثالث بعدما انتهت بفوز النسور البيضاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين والتتوج بالميدالية البرونزية ، وتمكن من تسجيل الأهداف للمنتخب البولندي كلًا من "زرماش - ماجوسكي -كوبكوفيتش " .



 تاريخ لقاءات المنتخبين في تصفيات أوروبا

كما تقابلا المنتخبين في مشوار التصفيات الأوروبية في أربعة مباريات من قبل ، كانت بدايتها في عام 1966 وانتهت بفوز المنتخب الفرنسي بهدفين مقابل هدف وحيد.

ليتكرر اللقاء من جديد في الثاني في عام 1967 ، المباراة التي شهدت هزيمة منتخب بولندا بعدما استقبلت شباكه أربعة أهداف ، ولم يتمكن لاعبو سوي تسجيل هدف وحيد 

 لتقام المباراة الثالثة بينهما في عام 1994 وتنتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما ، قبل أن يحل التعادل ضيفًا عليها في المباراة الرابعة بالتعادل من جديد ،بعدما انتهت بدون أهداف.




تاريخ لقاءات المنتخبين في المباريات الودية 

جمعت المباريات الودية المنتخب البولندي مع نظيره منتخب فرنسا في 11 مباراة كان للديوك النصيب الأكبر من عدد الانتصارات في 6 مباريات بنتيجة 4-0 و نتيجة 5-1 بالإضافة إلى انتصارين بنتيجة هدفين مقابل لاشيء ، ونتيجة هدف دون رد.

كماحقق المنتخب البولندي الانتصار في المباريات الودية على المنتخب الفرنسي في مباراتين بنتيجة 3-1 ونتيجة 4-0 على نفس الترتيب ، وانتهت ثلاث مباريات أخري بالتعادل السلبي في مباراتين بالإضافة إلى تعادل إيجابي بهدفين لكل منهما.
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads