المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مبابي ضد ليفاندوفسكي.. من سيقود بلاده نحو حلم لقب كأس العالم؟

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 11:28 ص
مبابي في مواجهة ليفاندوفسكي
مبابي في مواجهة ليفاندوفسكي
زينب عبد الله
طباعة
أنهي المنتخب الفرنسي بقيادة المدرب "ديدييه ديشامب" استعداداته لمواجهة منتخب بولندا اليوم، ويحتضن ملعب المباراة استاد "الثمامة" بالدوحة، وذلك في إطار منافسات الدور الـ16 من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

ويسعى منتخب الديوك للزحف نحو اللقب الثاني على التوالي، حيث حصلت فرنسا على كأس الذهب في النسخة الماضية من كأس العالم روسيا 2018، فاستطاع المنتخب الفرنسي الحصول على اللقب مرتين في تاريخه، ويطمح في مواصلة الانتصارات بهذه النسخة ليحقق اللقب الثالث له. 

وكان قد تأهل حامل اللقب إلى الدور الثمن النهائي بعد تصدره للمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، حصل عليها بعد الفوز على أستراليا في الجولة الأولى بـ4 أهداف مقابل هدف، ثم التغلب على الدنمارك بهدفين لهدف، ثم المفاجأة الغير متوقعة يتلقى الديوك الهزيمة من تونس بهدف نظيف.

ليلتقي بالمنتخب البولندي وصيف المجموعة الثالثة، برصيد 4 نقاط متساويًا مع المكسيك في النقاط، ولكن متفوقًا عليه بفارق الأهداف، وتعادل المنتخب البولندي في الجولة الأولى أمام المكسيك تعادلًا سلبيًا، ثم الفوز السعودية بهدفين نظيفين، وبعدها الهزيمة من راقصي التانجو بهدفين دون رد.

تاريخ مواجهات منتخب فرنسا ضد بولندا عبر التاريخ:-

وتعتبر المواجهة المرتقبة التي ستجمع كلا الفريقين، هي الثانية في تاريخ اللقاءات بينهما من مباريات كأس العالم، بعدما التقوا أول مرة في نسخة 1982 بمونديال إسبانيا، حيث تغلب المنتخب البولندي على الديوك الفرنسية بثلاثة أهداف لهدفين.

كما تُصبح هذه المواجهة رقم 17 لكلا المنتخبين، حيث تقابلا في 16 مباراة سابقة، من بينهم مباريات ودية ورسمية، وكان لمنتخب فرنسا النصيب الأكبر من الانتصارات، حيث فاز على في 8 مباريات على بولندا، وأستطاع المنتخب البولندي الفوز في 3 مواجهات فقط، وخيم التعادل في 5 لقاءات.

سجل الديوك 27 هدف في مرمى بولندا، فينا استقبلت شباكه بـ16 هدف من المنتخب البولندي، ويعتبر الثنائي "كوبيسويز، وفلوري دي نالو" هم هدافي المنتخبان بثلاثة أهداف لكل لاعب.

التشكيل المتوقع لمنتخب بولندا بقيادة المدرب "تشيسلاف ميشنيفيتش:- 

في حراسة المرمى: فوتشيك تشيزني.

خط الدفاع: ماتي كاش، جاكوب كيويور، كميل جليك، بارتوش بيريزينسكي.

خط الوسط: برزيميسلاف فرانكوفسكي، كريستيان بيليك، بيتور زيلينسكي، جريجوري كريتشوفياك.

 الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي، كارول سيفدريسكي.

التشكيل المحتمل لمنتخب فرنسا لمواجهة بولندا:-

في حراسة المرمي: هوجو لوريس.

خط الدفاع: ثيو هيرنانديو، جيوليس كوندي، دايوت أوباميكانو، رافائيل فاران.

خط الوسط: أدريان رابيو، أوريلين تشواميني، جيزمان.

خط الهجوم: عثمان ديمبلي، أوليفيه جيرو، كيليان مبابي.

موعد مباراة فرنسا وبولندا:-

ويستعد منتخب فرنسا لمواجهة نظيره منتخب بولندا، اليوم في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، والسادسة بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، وتُلعب المباراة على استاد "الثمامة"، وذلك ضمن منافسات الـ16 بمونديال قطر.

حكم مباراة منتخب فرنسا وبولندا:-

ويدير اللقاء تحكيميًا، الحكم الفنزويلي "جيسوس فالينزويلا" حكم ساحة، والحكم "خورخي أوريجو" مساعد أول، والحكم "توليو مورينو" مساعد ثانِ، والحكم "كيفن أورتيجا" حكمًا رابعًا.

 القنوات الناقلة:-
يتم بث المباراة عبر مجموعة قنوات بى إن سبورت الناقل الحصرى للبطولة فى مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

معلق مباراة بولندا وفرنسا:-

أسندت مجموعة قنوات بى إن سبورت مهمة الوصف والتعليق على أحداث اللقاء إلى المعلق التونسي "عصام الشوالي".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads